Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

آلية سفر حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح


حجاج قطاع غزة يبدأون بالعودة للقطاع مساء غد الخميس

| طباعة | خ+ | خ-

أوضح  هشام عدوان مدير معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، ألية سفر حجاج قطاع غزة، على مدار ثلاثة أيام بدءًا من الثلاثاء حتى الخميس القادم.

وبين عدوان  أن السفر سيكون، بواقع ’3 رحلات يوميًا’، الرحلة الأولى تنطلق ’الساعة 8 صباحًا’، والثانية ’1ظهرًا’، والثالثة ’3 ما بعد الظهر’، مُشيرًا إلى أن الرحلة الواحدة تحمل نحو (266 حاجًا).

ولفت عدوان إلى أن العدد المتوقع سفره خلال الثلاثة أيام هو حوالي (2318 حاجًا) من حجاج القرعة؛ فضلاً عن قرابة (455 حاجًا) من مكرمة خادم الحرمين الشرفين لأهالي الشهداء، مُبينًا أنه لم يُحدد بعد موعد سفر حُجاج المكرمة بعد.

وأكد أنهم أتموا كافة الترتيبات في المعبر، لتسهيل سفر كافة الحجاج، دون أي مُعيقات أو إشكالية، وتذليل كافة العقبات أمامهم.

في وقتٍ لاحق، قالت هيئة المعابر والحدود في القطاع في بيان صحفي وصل “الوطن اليوم” نسخة منه، أنها أنهت كافة التجهيزات والترتيبات لسفر حجاج قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح البري.

وأكدت هيئة المعابر أنها جهزت كشوفات الحجاج المنوي سفرهم، بعد وصول جوازاتهم “المُفيزة” من الجانب المصري إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وسيتم سفرهم على عدة رحلات خلال الأيام الثلاثة، وهي ’الثلاثاء، الأربعاء، الخميس’.

يُشار إلى أن معبر رفح البري مغلق منذ قرابة الـ 60 يوماً أمام حركة السفر للحالات الإنسانية، فيما لم تتضح الأمور بخصوص السماح للعالقين في الجانب المصري العودة إلى القطاع.