الثلاثاء 31 / يناير / 2023

آمال حمد: نهاية محمد كانت عنواناً مشرفاً للمرأة والثورة الفلسطينية

بحضور شخصيات اعتبارية وقيادية، نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيت عزاء للمناضلة المرحومة نهاية محمد وذلك يوم الأربعاء في تمام الساعة الواحدة ظهرا في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني .

وكان علي رأس مستقبلي الوفود آمال حمد – مسؤول الاتحاد العام للمرأة بغزة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح – التي اعربت عن بالغ حزنها وتاثرها برحيل نهاية محمد التي كانت رمز من رموز الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فبعد حياة عابقة عاشتها بالنضال والكفاح واثبات المرأة الفلسطينية ذاتها علي الارض الفلسطينية، رحلت وتركت لنا ارثا تستنير به الاجيال القادمة.
وتابعت حمد، إن رحيلها لا يزيدنا الا اصرارا علي خطي الثورة والوحدة الوطنية وانهاء الانقسام
واضافت حمد المرأة في كل المحطات والمراحل عنوان حقيقي في النضال السياسي، والرفيقة نهاية كانت عنوان في الدفاع عن حقوق الانسان ضد الرجعية والتخلف .
بدوره قال السيد طلال ابو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
نجتمع اليوم في بيت عزاء المرحومة نهاية محمد عرفانا بدورها النضالي للمراة الفلسطينية، والارث الانجازي الكفاحي الذي تركته وعملت به سواء بالمجموعات الفدائية أو القوات الثورية للجبهة الديمقراطية، حيث انها ام لكل المواطنين .
عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين السيد صالح ناصر أكد أن الشعب الفلسطيني خسر مناضلة ثائرة صاحبة رؤية وعزيمة يعز علينا فراقها في ظروف نحتاج بها إلى المناضلات والمناضلين ممن يدافعون عن العودة وتقرير المصير والمساواة والعدالة الاجتماعية .
واختتمت حمد العزاء قائلة: نودع اليوم امراة فلسطينية عاشت حرة وثائرة وضحت من اجل قضية وطنها ونحن نستذكر نضال المرحومة لا يسعنا ان ننسي كل الامهات الفلسطينيات اللواتي بذلن الغالي والنفيس في سبيل الوطن ونحن بدأنا الطريق بالدفاع والكفاح والنضال سنستمر علي نفس المنهاج.
يذكر أن المرحومة تركت بصمة واضحة على كافة المستويات والمجالات، مخلفة ورائها ارث نضالي ومدرسة في البذل والعطاء، حيث لعبت دور رئيس في حملة جمع التبرعات لمخيم اليرموك وقطاع غزه ، وشاركت في انجاح الحملات الشعبية عبر دورها في الأمانة العامة للاتحاد في حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية
وفيما يلي نبذة عن السيرة النضالية للمرحومة نهاية محمد:
• مواليد 5/10 1948 في مدينة طبريا
• عضو مؤسس في الجبهة الديمقراطية وعضو لجنتها المركزية منذ عام 1973
• ناشطة وقيادية في الحركة الوطنية والنسائية، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني ونائبة رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.ورئيسة جمعية النجدة لتنمية المرأة الفلسطينية.
• عايشت النكبة وانتقلت إلى مخيمات لبنان ثم إلى مخيمات سوريا قبل عودتها لأرض الوطن في بداية التسعينات
• ساهمت في النضال الوطني والاجتماعي من موقعها القيادي في مختلف الساحات والمجالات
• متزوجة ولها ثلاثة أبناء.
• توفيت وهي في أوج عطائها الوطني والاجتماعي 29/6/2015

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن