Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

آيفون 7.. هاتف آبل الجديد بسعة تخزين 256 جيجابايت!


| طباعة | خ+ | خ-

آيفون 7 الهاتف القادم من شركة آبل الذي ينتظره الكثيرون، سيكون متوفراً بمساحة تخزين داخلية قصوى تبلغ 256 جيجابايت، مما سيمكّنك من تخزين صورك ومقاطع الموسيقى والفيديو الخاصة بك دون أي قلق، في حين ستضاعف أقل مساحة تخزين متاحة للهاتف لتصل إلى 32 جيجابايت، تحقيقاً لأمنيات معظم مستخدمي هواتف آيفون، وذلك حسب تقرير جديد.

وقد كانت شركة آبل قد منحت هواتف آيفون مساحة تخزين دنيا تبلغ 16 جيجابايت منذ هاتف آيفون 3 جي إس (iPhone 3GS).

ومنذ ذلك الحين، أضافت الشركة بعض الميزات إلى هواتفها، مثل خاصية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K، وخاصية الصور الحية، وكلتا هاتين الميزتين تحتاج فعلاً لمساحة تخزين مرتفعة على الهاتف.

وحلاً لمشكلة صغر مساحة التخزين، كانت شركة آبل قد اقترحت على مستخدمي هواتفها التسجيل في خدمة آي كلاود (iCould)، لتخزين مقاطع الموسيقى والفيديو والصور على خوادم آبل، مع إمكانية الوصول إليها من خلال شبكة الإنترنت، مما يعني الاستغناء عن مساحة التخزين الداخلية للهاتف نظرياً.

ولكن يبقى هناك عدد كبير من المستخدمين الذين لا يرغبون بتحميل ملفاتهم في كل مرة يرغبون باستخدامها فيها، أو هؤلاء الذين لا يرغبون باستخدام خدمة آي كلاود (iCloud) ببساطة، مما جعل من مساحة التخزين الدنيا وحتى القصوى المتاحة مشكلة حقيقية لمستخدمي الهاتف.

والآن، قررت شركة آبل أن توفر هاتف آيفون 7 الجديد القادم بخيارات مختلفة لمساحات التخزين الداخلية المتاحة، هي 32 جيجابايت، و 128 جيجابايت، و 256 جيجابايت، وذلك حسب تقرير من موقع (DigiTimes) للأخبار التقنية.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا ستكون المساحة الكبيرة (التي تم فعلاً توفيرها في أجهزة آيباد) مقتصرة على الهاتف ذي الشاشة الأكبر، آيفون 7 بلس (iPhone 7 Plus) فقط. ‏