الجمعة 27 / مايو / 2022

أبرز صيحات مكياج خريف 2020

أبرز صيحات مكياج خريف 2020
أبرز صيحات مكياج خريف 2020

انطلقت موضة مكياج خريف 2020 من عروض الأزياء التي أُقيمت قبل تفشّي وباء كورونا عالمياً، واتضح لنا من تلك العروض أن إطلالتك الخريفية ستضجّ أنوثة وجمالاً وجاذبية… فمن أحمر الشفاه باللون الأحمر الساطع والآيلاينر المجنّح، مروراً بمكياج العيون السموكي الأخضر، وصولاً إلى الحواجب المرصّعة بحبّات الشواروفسكي، سيكون مكياجك حتماً جذاباً ولافتاً خلال هذا الخريف.

كريم أساس شفاف

لا شيء أروع من البشرة النقية والموحّدة اللون والطبيعية المظهر بعد تغطيتها بطبقة رقيقة من كريم الأساس. ولا شيء أسوأ من الإحساس المشدود والمظهر المصطنع والمتكلّف بعد بسط كريم الأساس. هذا الخريف، استعملي التركيبات الخفيفة من كريمات الأساس التي تغطّي الشوائب وتُبقي البشرة طبيعية المظهر في الوقت نفسه. اختاري كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك ولونها، على أن يمتاز بقدرة تغطية جيدة تمنح البشرة نتيجة مذهلة وطبيعية في الوقت نفسه.

جربي:

‏CHANEL Les Beiges Water Fresh Tint

‏Sisley Phyto Hydra Teint No 1 Light

‏Dolce & Gabbana MILLENNIALSKIN ON-THE-GLOW TINTED MOISTURIZER

‏Shiseido Synchro Skin Self-Refreshing Foundation SPF 30

الآيلاينر الملون

موضة الآيلاينر الملوّن تناسب الفتيات المراهقات والشابات الصغيرات في السن، لأنها تضفي مظهراً جذاباً وجريئاً. لكن لا ضير أبداً في أن تجرّبه المرأة التي ما زالت في العشرينيات. يمكنك تجربة الآيلاينر الأزرق أو الأحمر أو الأخضر، شرط أن يتوافق مع لون عينيك. فالآيلاينر الأخضر مثالي للعيون البنّية أو العسلية، فيما الآيلاينر الأزرق يتماشى مع العيون البنّية، والآيلاينر الأحمر يتناسب مع العيون الخضراء أو الرمادية.

جربي:

‏Shiseido MicroLiner Ink in 04 Navy

‏Dior Diorshow 24H Stylo in 471 Matte Green

الآيلاينر الأسود

يبقى الآيلاينر الأسود ميزة المكياج الأنيق في كل الفصول، لكن التركيز هذا الخريف على رسم الآيلاينر الهندسي العريض أو المجنّح بأسلوب هندسي. ارسمي خط الآيلاينر بما يلائم شكل عينيك، لكن اجعلي هذا الخط عريضاً بعض الشيء. وإذا كنت تحبّين النظرة الآسرة والغامضة، دعي خط الآيلاينر الأسود يترافق مع الكحل الأسود داخل العين.

جربي:

‏Dior Diorshow 24H Stylo in 091 Matte Black

‏Guerlain Mad Eyes Precise Liner in Matte Black

‏Shiseido ArchLiner Ink

السموكي الأخضر

لا ريب في أن المكياج السموكي هو الأجمل والأرقى على الدوام، ويبقى موضة كل المواسم، لكنه سيكون مختلفاً جداً هذا الخريف، لأن اللون الأخضر سيطغى على المكياج السموكي. ينصح خبراء التجميل بتنسيق المكياج السموكي الأخضر مع أحمر الشفاه الأرجواني العميق.

جربي:

‏Dior Diorshow Mono in 480 Nature

‏Sisley Les Phyto-Ombres in 25 Metallic Khaki

المكياج الأزرق

يبدو أن موضة المكياج الأزرق للعينين لن تختفي مع انتهاء الصيف وبداية الخريف. يمكنك اعتماد الآيلاينر الأزرق للتماشي مع الموضة الرائجة، علماً أن الآيلاينر الأزرق يتماشى مع كل ألوان البشرة، ويوفر للمرأة مظهراً حيوياً أنثوياً خلال الخريف. وإذا كنت أكثر جرأةً، يمكنك استخدام ظلال العيون الزرقاء وبسطها على الجفنين العلويين بطريقة خفيفة أو كثيفة. بالفعل، يمكنك استعمال الظلال الزرقاء لرسم خط بمحاذاة الأهداب العلوية والسفلية، وبالتالي تأطير العينين باللون الأزرق. كما يمكنك بسط الظلال على كامل الجفنين العلويين للحصول على إطلالة جريئة وجذّابة.

جربي:

‏Dior 5 Couleurs Couture in 279 Denim

‏Sisley Les Phyto-Ombres in 33 Metallic Jean

‏Dolce & Gabbana Felineyes Intense Eyeshadow Quad in Mediterranean Blue 8

الحواجب الكثيفة

لا بد من حاجبين كثيفين هذا الخريف تماماً مثل حاجبيَ الجميلة كايا جيربر. إذا كان حاجباك رفيعين، حاولي زيادة كثافتهما بالطريقة التي تريدينها، شرط أن تبدو النتيجة طبيعية وغير مصطنعة. ليس المقصود هنا الحصول على حاجبين مرسومين بعناية وإنما المطلوب حاجبان كثيفان. وإذا كان حاجباك كثيفين أصلاً، توقّفي فوراً عن تشذيبهما، وثبّتي الشعيرات بواسطة الهلام الشفّاف.

جربي:

‏Dior Diorshow Pump ‘N’ Brow in 021 Chestnut

‏Guerlain Mad Eyes Brow Framer Natural Volume Gel

‏Sisley Phyto-Sourcils Fix N°0 Transparent

البلاش الوردي

أضيفي الحيوية والنضارة إلى إطلالتك هذا الخريف واستخدمي البلاش الوردي لتلوين الوجنتين والصدغين وتحت قوس الحاجبين. من شأن هذا اللون إضافة النضارة والحيوية إلى إطلالتك. وإذا كانت بشرتك سمراء داكنة، يمكنك الاستعاضة عن البلاش الوردي بآخر برتقالي، لأنه يتماشى أكثر مع البشرة السمراء ويمنحها في الوقت نفسه نضارة لافتة. المهم عدم الإفراط في بسط البلاش البرتقالي على الوجنتين تفادياً للمظهر المبتذل.

جربي:

‏Dolce & Gabbana SOLAR GLOW Illuminating Powder Duo in Peach Blossom 2

‏CHANEL Joues Contraste Powder Blush in 02 Rose Bronze

‏Dior Rouge Blush Powder blush in 465 Chérie Matte

‏Guerlain Rose Aux Joues Tender Blush in 06 Pink me Up

الحواجب المرصعة بالشواروفسكي

قد تكون الحواجب المرصّعة بحبّات الشواروفسكي من أبرز صيحات مكياج خريف 2020. فقد ظهرت عارضات الأزياء في الكثير من الدور العالمية بحواجب مرصّعة بحبّات ناعمة من الشواروفسكي بالترافق مع مكياج جريء جداً للشفاه، أو مكياج حيادي قريب إلى لون البشرة.

الشفاه الحمراء

هذا الخريف، لا يمكنك الاستغناء عن أحمر الشفاه الأحمر الذي برز بكثرة على مدرّجات عروض الأزياء واعتمدته الدور العالمية بطرق مختلفة. فعلى سبيل المثال، اعتمدت دار “مارك جاكوبس” Marc Jacobs أحمر الشفاه باللون الأحمر القاني بالترافق مع الآيلاينر الأسود العريض والمجنّح، فيما اختارت دار “أوسكار دي لا رينتا” Oscar de la Renta، أحمر الشفاه باللون الأحمر الصارخ واللامع مع مكياج العيون الطبيعي. وبدل اعتماد التركيبة المطفأة، تحلّي ببعض الجرأة واختاري التركيبة اللامعة بعض الشيء.

جربي:

‏CHANEL Rouge Allure Ink Fusion in 836 Idyllique

‏Dolce & Gabbana The Only One Luminous Colour Lipstick in 640

‏Sisley Le Phyto Rouge in 42 Rouge Rio

الشفاه النيود (الحيادية اللون)

يبدو أن مكياج الخريف يتأرجح بين الشفاه النيود وتلك الحمراء الساطعة. وتختار كل امرأة لون أحمر الشفاه وفقاً لشخصيتها أو إطلالتها أو المناسبة التي تودّ المشاركة فيها. ولا يخفى على أحد أن المكياج النيود للشفتين مثالي للنهار وأوقات العمل، علماً أنه يتماشى مع معظم تدرّجات ظلال العيون. وإذا كنت من صاحبات الشعر الأسود والبشرة البيضاء، اختاري درجات النيود المائلة إلى الوردي الهادئ، لأنها تمنحك إطلالة راقية وجذّابة.

جربي:

‏CHANEL Rouge Coco Flash Hydrating Vibrant Shine Lip Colour in 116 Easy

‏Shiseido Shimmer GelGloss in 02 Toki Nude

‏Sisley Le Phyto Rouge N°10 Beige Jaipur

الهايلايتر

بما أن موضة الكونتورينغ أصبحت وراءنا، لا غنى عن الهايلايتر هذا الخريف لأنه يجعل البشرة ندية وصحية وأنيقة. ضعي القليل من الهايلايتر على أعلى الوجنتين وجسر الأنف وتحت قوس الحاجبين وفوق وسط الشفة العلوية للحصول على مظهر صحّي ومشرق وطبيعي. يمكنك الاكتفاء بالهايلايتر والقليل من أحمر الشفاه للحصول على مكياج خفيف وطبيعي مثالي للنهار.

جربي:

‏CHANEL Les Beiges Sheer Healthy Glow Highlighting Fluid

‏Dolce & Gabbana Solar Glow Universal Illuminating Drops

‏Guerlain Meteorites Liquid Pearls Pen

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن