الخميس 09 / فبراير / 2023

أبرز 10 أماكن يمكن قضاء شهر رمضان فيها خلال عام 2015

مما لا شك فيه أن قضاء شهر رمضان الكريم أو جزء منه على الأقل في مكة أو المدينة في المملكة العربية السعودية حلم من أحلام أي مسلم. وبعيدا من موسم الحج، فان العدد الأكبر من الزوار يتوافدون على المدينتين خلال شهر رمضان.

نقدم في القائمة التالية أبرز 10 مقاصد / أماكن يمكن قضاء شهر رمضان فيها هذا العام :

– كوالالمبور/ ماليزيا: ينعم المسافرون المسلمون الذين يقررون السفر إلى هناك بكثير من الأطعمة المعدة على الطريقة الحلال، فضلا عن انتشار الكثير من المساجد في أرجاء المدينة، وتفتح معظم المطاعم الحلال هناك حتى قبل الفجر بقليل.

– اسطنبول/ تركيا: أكبر مدن تركيا وأكثرها اكتظاظا بالسكان. وتعد الاقامة في اسطنبول خلال شهر رمضان من أجمل الفترات لمحبي السفر وتغيير الجو. فرمضان هناك يكون بمثابة الاحتفالية التي تتيح أوجه الترفيه والمتعة للزوار.

– القاهرة/ مصر: تتيح زيارة القاهرة خلال شهر رمضان فرصة رائعة لمحبي الاستمتاع بالثقافة المصرية المتفردة التي تتسم بقربها من الجميع. وتوفر القاهرة أجواء احتفالية مبهجة خلال رمضان لمواطنيها ولزوارها وهو ما يتضح في كل مكان.

– فاس/ المغرب: تتسم بأجوائها التي تعيد للقرون الوسطى التي تشكل نقطة جذب كبرى للكثير من الزوار. كما تتسم بمساجدها متعددة الطراز المعماري. وعقب الافطار، تمتلئ الشوارع بالناس والأعياد السوقية وتفتح كل الأسواق.

– جاكرتا/ اندونيسيا: هي العاصمة وأكبر المدن هناك وتقطنها أغلبية مسلمة، ويشعر الزوار الذين يقضون رمضان هناك بقدر كبير من الراحة، المتعة والارتياح. فالمطاعم تعمل وتقدم بوفيه لوجبتي الافطار والسحور والكثير من الفنادق تقدم الخدمة نفسها.

– عمان/ الأردن: هي العاصمة وأكبر المدن هناك وهي مكان رائع للاستمتاع بأجواء رمضان التقليدية. وتمتلئ المدينة بأجواء الاحتفال وينتظر الكثيرون هناك شخصية المسحراتي الذي يجوب أرجاء المدينة خلال ساعات الليل للتنبيه بموعد السحور.

– دبي/ الامارات العربية المتحدة: يتسم رمضان بفخامته للزائر العربي هناك، نظرا الى ما يتوافر في الإمارة من خدمات وأنشطة تغطي كل المجالات والاهتمامات.

– سراييفو/ البوسنة والهرسك: يوجد فيها عدد كبير من المسلمين ويتم الاحتفال هناك بأجواء رمضان بصورة مميزة للغاية، ويمكن سماع تلاوة القرآن هناك قبل السحور، كما تمتلئ الشوارع بالحشود التي تتجمع طوال ليالي شهر رمضان لتناول السحور. كما تضيء المآذن المضاءة أرجاء المدينة الى جانب المحلات والبنايات.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن