Wednesday, July 24, 2019
اخر المستجدات

أبرز 8 منتخبات مشاركة في مونديال البرازيل


| طباعة | خ+ | خ-

عد الاعلان عن القرعة الخاصة ببطولة كأس العالم التي ستنطلق الصيف المقبل في البرازيل، نلقي الضوء فيما يلي على أبرز 10 منتخبات مشاركة في البطولة:

البرازيل: هي مصنفة بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم في المركز العاشر، وهي الدولة المضيفة، ولديها فرصة كبيرة لبلوغ الدور نصف النهائي، نظرا الى عدة عوامل من بينها الأرض والجمهور وكوكبة المواهب التي تدافع عن ألوان منتخب السامبا.

اسبانيا: وهي مصنفة بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم في المركز الأول، وتحمل لقب المونديال الأخير الذي أقيم عام 2010 في جنوب افريقيا، ولديها كوكبة مميزة هي الأخرى من النجوم مثل أندرياس انيستا، تشابي ألونسو، تشافي هرنانديز ودافيد فيا.

ألمانيا: المصنفة في المركز الثاني في تصنيف الفيفا، ولديها فرصة كبيرة في البطولة المقبلة لخوض غمار المنافسة، بفضل ما لديها من لاعبين أقوياء ومهرة، ويتوقع، شأنها شأن اسبانيا، أن تنجح في بلوغ المباراة النهائية في المونديال.

الأرجنتين: المصنفة في المركز الثالث وفق تصنيف الفيفا، ومعروف أن الهجمات التي يقوم بها منتخب التانغو هي واحدة من أكثر الهجمات خطورة وقوة، وهو ما يعود الى مجموعة أسباب، أهمها وجود الداهية الشاب ليونيل ميسي، صاحب الإمكانات العالية.

كولومبيا: المصنفة في المركز الرابع، وهي واحدة من أكثر الدول حرصاً على اللعب وفق طريقة متوازنة، ولديها مهاجمان خطران للغاية هما راماديل فالكاو ولويس موريال.

أوروغواي: مصنفة في المركز السادس، ولديها كوكبة من النجوم المهرة، لكنها تفتقر الى نقاط قوة في خطي الوسط والدفاع، ما يهدد فرصها لاكمال المشوار في البطولة. وتبني أوروغواي كل آمالها على نجميها الكبيرين لويس سواريز ودييغو فورلان.

سويسرا: مصنفة في المركز الثامن، وأبهرت الكثيرين بفضل أدائها الرائع خلال مشوار التصفيات، وستحاول أن تثبت هذا الأداء المميز في المونديال وأنها منتخب يمتلك كوكبة من اللاعبين المتميزين بالفعل.

بلجيكا: مصنفة في المركز الحادي عشر، وقدمت بالفعل أداءً جيداً للغاية خلال مشوار التصفيات في القارة العجوز، وتعول على نجميها، كريستيان بينتيكي وروميلو لوكاكو، لكن لا يتوقع للمنتخب البلجيكي أن يتجاوز حتى الأدوار التمهيدية بالمونديال.