Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

“أبل” أزاحت الستار رسمياً عن نظام التشغيل الجديد iOS 8


| طباعة | خ+ | خ-

كشفت العملاقة الأميركية أبل عن النسخة الأحدث من نظام تشغيلها الخاص بالهواتف المحمولة، وهي النسخة التي جاءت باسم iOS 8، ولفتت تقارير إلى أن الشركة استعانت بلغة تصميم النسخة السابقة نفسها مع إضافة بعض الحيل لإثراء تجربة المستخدم.

وتم تحديث الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمون مع الرسائل من خلال تلك النسخة الجديدة، اذ جاءت خدمة الإشعارات التفاعلية لتسمح للمستخدمين بالتعامل بشكل فوري مع الرسائل وكذلك قبول تنبيهات او رفضها وطلبات من الشاشة وهي مغلقة.

كما تم تحسين القدرة على الكتابة، اذ تم تسريع آلية الكتابة، بتقديم خدمة مقترحات الكلمات النصية التي تكون محددة بالنسبة الى المستخدم وكذلك بالنسبة الى المستقبل.

وتم دمج تطبيق شازام مع تقنية سيري، اذ يمكن للمستخدمين تحديد الأغنيات الجاري تشغيلها وشراء الأغنية المحددة ( من خلال الآي تيونز ) من دون الاضطرار الى ترك التطبيق.

وتمثلت المفاجأة في عدم التركيز من خلال النظام الجديد على الجوانب المتعلقة باللياقة البدنية كما توقع كثيرون قبل أن تكشف أبل عن النظام. لكن أضيفت سمة تقاسم جديدة تسمح للمستخدمين بالوصول الى محتوى تم شراؤه مع عدد يصل إلى ستة من أفراد الأسرة يتقاسمون جميعهم البطاقة الائتمانية نفسها، في الوقت الذي يتم فيه إخطار صاحب البطاقة أوتوماتيكياً حين يحاول أحد أفراد الأسرة أن يستخدم البطاقة.

كما سيتم ادخال بعض التحسينات على المتجر الشهير أب ستور، ورغم صغر عدد تلك التحسينات، إلا أنها تحظى بفعالية كبيرة، وينتظر أن تلقى ردود فعل ايجابية بين المستخدمين.