Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

أبو جراد: الخصومات على رواتب موظفي السلطة ستعود بأثر رجعي


| طباعة | خ+ | خ-

أكد عارف أبو جراد نقيب الموظفين العمومين في السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، أن السواد الأعظم من الذين سينالهم قرار التقاعد المبكر من قطاع غزة، مشدداً في ذات الوقت على أن أموال الخصومات على رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة ستعود بأثر رجعي دون تحديد سقف زمن لذلك.

وقال أبو جراد، بشأن إحالة 7 آلاف موظف عسكري للتقاعد المبكر إن ” قرار التقاعد جائر لأن القرار يستهدف أبناء الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، بينما لن يتعدى بضعة مئات من أبناء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية الذين سيحالون للتقاعد”.

وشدد على أن أبناء جهاز الأمن الوقائي في قطاع غزة الأكثر تضرراً.

ونوه إلى أن الوظيفية العمومية كانت من نصيب أبناء قطاع غزة عندما نشأت السلطة الوطنية الفلسطينية، لذلك هم الأكثر تضرراً.

وفيما يتعلق بملف الخصومات على رواتب الموظفين أكد أبو جراد، أن “هناك تطمينات من الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح أن أموال الخصومات ستعود بأثر رجعي، دون تحديد فترة زمنية لذلك”.

وشدد على أن جميع أبناء شعبنا في قطاع غزة ستعود لهم مستحقاتهم التي تخصم من رواتبهم.

وقد أكد رئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو، إنه سيتم إحالة 7 آلاف من عناصر الأمن في الضفة وغزة، إلى التقاعد، وذلك في إطار تحسين أداء وإصلاح الأجهزة الأمنية.

وقال الحلو في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، أمس الأربعاء، إن هذه الخطوة تأتي استكمالا لإجراءات سابقة ضمن خطة أعدت منذ سنوات وليس لها أي أهداف سياسية، مبينا أن هذه هي المجموعة الثانية التي يتم إحالتها للتقاعد وقد يتبعها مجموعات أخرى.

وأضاف أن التقاعد يتم على معايير عدة بينها السن والرتبة والرغبة، إضافة إلى دور رؤساء الأجهزة الأمنية بهذا الخصوص.

وأشار إلى إنه لم يتم حتى اللحظة تسلم أي كشف بأسماء من سيحالون للتقاعد، لافتا إلى أنه سيتم صرف 70% لهم من المعاش مع العلاوات الخاصة كما تم مع المجموعة الأولى.