لوجو الوطن اليوم

الثلاثاء 09 / أغسطس / 2022

أبو حسنة: التعويضات مرهونة بوصول الأموال

11233261_1022722084431062_2232588346559300448_n

وكالات/الوطن اليوم

قال عدنان أبو حسنة الناطق الإعلامي لوكالة “الاونروا” في غزة، إنه لا معلومات لدى “الاونروا” عن موعد وصول أموال الإعمار لغزة ضمن المنحة السعودية والبالغة 74 مليون دولار.

ووقعت المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي عدة اتفاقيات بقيمة 111.5 مليون دولار مع الأونروا لصالح مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان وغزة.

وأكد أبو حسنة في تصريح صحفي لـ”صوت الأقصى” صباح اليوم الاثنين، أن (الأونروا) ستبدأ فوراً بصرف التعويضات المالية للمتضررين فور وصول الأموال لغزة والبالغ 74 مليون دولار.

كما كشف عن جهود كبيرة تبذلها (الأونروا) مع عدة أطراف عربية ودولية من أجل الإسراع بالبدء في إعمار غزة، ومنع وحدوث أي انفجار جديد في القطاع.

ونوه إلي جهود مضنية أيضاً تبذلها (الأونروا) حالياً من شأنها أن تساهم بالإسراع في منح المتضررين كلياً حقهم في الإعمار بصورة عاجلة.

وقال إن (الاونروا) تقوم بعملية غربلة لأصحاب البيوت المدمرة في بعض مناطق القطاع بعد أن تبين غالبية كبيرة من المتضررين لم تدمر بيوتهم بعد فتح باب التسجيل للمتظلمين”.

وأضاف “هذه الغربلة تدفع لانخفاض أرقام من سجلوا على أن لديهم بيوت مدمرة كلياً”، مضيفا” العملية سيستفيد منها أصحاب البيوت المدمرة فعلياً”. كما أنها تساهم في تخفيف العبء عن (الاونروا).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن