الجمعة 26 / فبراير / 2021

أبو سيف: رئيس الوزراء أصدر توجيهاته بضرورة استكمال تصويب وضع موظفي غزة

أبو سيف: رئيس الوزراء أصدر توجيهاته بضرورة استكمال تصويب وضع موظفي غزة
وزير الثقافة الفلسطينية د. عاطف أبو سيف

قال وزير الثقافة الفلسطينية د. عاطف أبو سيف، مساء اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء د. محمد أشتية كان قد أصدر توجيهاته منذ مطلع الشهر الجاري لكافة الوزارات والجهات المعنية بضرورة تحديث بيانات الموظفين في قطاع غزة.

وأوضح الوزير أبو سيف ان الهدف من هذه التوجيهات التي أصدرها رئيس الوزراء هو استكمال تصويب وضع الموظفين في قطاع غزة من أجل تسوية قضية الرواتب لهذا الشهر وإلغاء التقاعد المالي، تنفيذا لقرارات الحكومة الفلسطينية. حسب ما جاء على وكالة (سوا)

وبشأن رواتب الموظفين ، قال أبو سيف أن رواتب الموظفين ستصرف بنسبة 100% لهذا الشهر ، وأن كل موظف سيأخذ حقه وفقا للقانون.

وكان رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية قد أعلن مطلع الشهر الجاري شروع الحكومة في حل مشاكل عالقة منذ سنوات تتعلق بآلاف الموظفين في قطاع غزة.

أقرا أيضاً:

اشتية: مساواة الرواتب أُقرت كمبدأ والمالية خصمت علاوات موظفي غزة بدون تمييز

وأضاف اشتية أن حكومته بدأت بمعالجة قضايا تتعلق بموظفي غزة، تشمل ملف نحو 6800 موظف تم إحالتهم إلى التقاعد المالي، ووقف الخصومات على رواتب نحو 20 ألف موظف، واستكمال صرف رواتب فئة من الموظفين يعرفون باسم “تفريغات 2005”.

وقال اشتية “مشاكل قطاع غزة مقسمة إلى جزأين: الأول يحتاج إلى مصالحة، والثاني بدأنا في معالجته العام قبل الفائت، وسنستمر في معالجته الآن”.

وأضاف، أن حكومته وجدت نحو 6800 من الموظفين، تم إحالتهم إلى التقاعد ماليا، دون أن يتم استيفاء تقاعدهم رسميا ومعظمهم على رأس عملهم.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني أنه جرى – خلال السنوات السابقة – خصومات على الرواتب متعلقة ببعض العلاوات بنسبة واحدة متساوية للجميع.

وتابع أبو سيف، إنه وجه وزارة المالية “لإنجاز رواتب كاملة كما هي مستحقة للموظفين جميعا، اعتبارا من راتب شهر فبراير، وسيستفيد من هذا نحو 25 ألف موظف”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن