Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

أبو صبحة يدعو حكومة التوافق لاستلام معابر غزة


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

دعا ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر في قطاع غزة مساء اليوم، حكومة التوافق الوطني الى استلام معابر غزة.

وقال أبو صبحة في تصريح على صفحته على الفيسبوك :”اطلب من حكومة رام الله أن تستلم المعابر اليوم قبل الغد، فلا حجة لكم.. فحياة الناس في خطر”.

وأضاف “الناس يتواصلون معي بشكل مستمر هذا مريض يموت يريد السفر، وآخر طالب يضيع مستقبله بسبب عدم التحاقه بمقعد دراسته، وآخر يفقد إقامته وبذلك يفقد مستقبله وأخرى تقطعت بها السبل فهي في مكان وأطفالها وزوجها في مكان آخر”.

وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري في كلا الاتجاهين أمام حركة السفر منذ صباح السبت 25 أكتوبر حتى إشعار آخر.

وبينت الهيئة أنه وبناء على إغلاق المعبر فقد تم تعليق باب التسجيل للسفر في مجمع أبو خضرة وتعليق استقبال المواطنين لدى رئيس الهيئة كما هو معمول به كل يوم اثنين.

وينتظر الآلاف من المسافرين فتح المعبر بشكل كامل أمام حركة السفر.

يشار إلى أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري بعد التفجير الذي حصل في مدينة الشيخ زويد المصرية وراح ضحيته 30 جنديا مصريا وعدد من الجرحى .

من ناحيته طالب كامل أبو ماضي وكيل وزارة الداخلية في غزة، حكومة الوفاق الوطني بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه قطاع غزة، لاسيما فيما يتعلق بعمل وزارة الداخلية.

وخاطب أبو ماضي في كلمته خلال حفل تخريج فوج شهداء “العصف المأكول” بميناء غزة الدكتور رامي الحمد الله بصفته رئيساً للحكومة ووزيراً للداخلية بضرورة لفت انتباه الحكومة لقطاع غزة والعمل على حل الكثير من الإشكاليات العالقة بالوزارة.

واستهجن أبو ماضي عدم تولي حكومة الوفاق ورئيسها ووزير الداخلية د. الحمد الله مسؤولياتهم تجاه قطاع غزة، لاسيما وزارة الداخلية التي تحتاج الموازنات التشغيلية لتوفير احتياجاتها والوقود لتشغيل سياراتها ومركباتها، بالرغم من مخاطبته من أجل حل الكثير من القضايا.

وعبر عن استغرابه من صمت العديد من الجهات عن تقصير الحكومة تجاه القطاع ثم تساءلها عن دور الأجهزة الأمنية في حال حدوث ثغرة ما في عملها.

وأشاد وكيل الوزارة بالأداء المتميز لكافة أجهزة الوزارة وإداراتها لاسيما خلال العدوان الإسرائيلي الأخير وبعده في القيام بواجبها بحفظ الأمن.

وشدد أبو ماضي على أن وزارته متماسكة وقوية وتقوم بواجبها على أكمل وجه، بالرغم من عديد المعيقات والعقبات التي تواجهها، والتي من أبرزها عدم توفير موازنتها التشغيلية ورواتب موظفيها العسكريين من قبل حكومة الوفاق الوطني منذ تشكيلها قبل ستة شهور.