الأحد 07 / مارس / 2021

أبو ظريفة: لا يمكن أن نقبل بمقايضة إسرائيل لإدخال لقاح (كورونا) لغزة

أبو ظريفة: لا يمكن أن نقبل بمقايضة إسرائيل لإدخال لقاح (كورونا) لغزة
أبو ظريفة: لا يمكن أن نقبل بمقايضة إسرائيل لإدخال لقاح (كورونا) لغزة

قال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، إنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تقبل القوى الفلسطينية ومن بينها الجبهة الديمقراطية وجناحها العسكري أن يكون المقايضة قائمة بخصوص سماح الاحتلال الإسرائيلي بإدخال لقاح فيروس (كورونا) لقطاع غزة، وربطها بإطلاق سراح جنوده الأسرى لدى المقاومة بغزة.

وبين أبو ظريفة أنه لا خيارات أمام إسرائيل سوى السماح بإدخال لقاحات (كورونا) إلى قطاع غزة.

وأكد أن منع إدخال لقاحات (كورونا) يعتبر جريمة تمارسها إسرائيل بحق شعبنا في قطاع غزة وتندرج في إطار انتهاك القيم ومبادئ القانون الدولي الإنساني.

وأضاف: “إسرائيل مصرة على سياسة القتل المتعمد لأبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة بالإضافة إلى الحصار ومنع إدخال لقاح كورونا هو خطوة في إطار هذه السياسة العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال”.

وطالب المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل من أجل الضغط على إسرائيل لوقف هذه الجريمة، متابعا “إذا كانت إسرائيل تعتقد أن بهذه السياسة ممكن أن تبتز شعبنا تكون واهمية”.

وأردف أبو ظريفة ” لا يمكن أن نقايض على هذه الحقوق التي يكفلها القانون الدولي والمجبرة إسرائيل كدولة احتلال القيام بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني بعي عن لغة المقايضات والوعيد، ولا يمكن أن نقبل بأي شكل من الشكال المقايضات وهذه ليست المرة الأولى التي تهدد فيها إسرائيل بمنع ادخال مواد إلى غزة إلا بإطلاق سراح أسراها لدى المقاومة الفلسطينية”.

وأكد أن على إسرائيل أن تتحمل كل ما يمكن أن يترتب على عدم إدخال لقاحات (كورونا) لغزة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن