الإثنين 24 / يناير / 2022

أبو مازن يزور الجزائر وتونس هذا الأسبوع في إطار حشد الدعم للقضية الفلسطينية

أبو مازن يزور الجزائر وتونس هذا الأسبوع في إطار حشد الدعم للقضية الفلسطينية
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن)

أعلن وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم السبت أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) سيزور الجزائر وتونس هذا الأسبوع في إطار حشد الدعم للقضية الفلسطينية.

وقال المالكي للصحفيين في رام الله إن الرئيس (أبو مازن) سيغادر يوم غد الأحد إلى الجزائر في زيارة تستمر يومين بدعوة من الرئيس عبد المجيد تبون، لبحث التحضيرات للقمة العربية المقرر عقدها في نهاية مارس المقبل على الأراضي الجزائرية والتنسيق لجعل القضية الفلسطينية هي الأولى على جدول أعمالها.

وأضاف المالكي أن المباحثات ستتطرق إلى قضية انضمام إسرائيل كدولة مراقب إلى الاتحاد الأفريقي وسبق أن جرى تأجيل الانضمام حتى عقد القمة الأفريقية المقررة في فبراير المقبل، لافتا إلى أن الجزائر تقود حراكا داخل الاتحاد الأفريقي لمنع انضمام إسرائيل.

وتابع أن المباحثات الفلسطينية مع القيادة الجزائرية ستتطرق إلى وضع استراتيجية على وجه السرعة لتوزيع الأدوار ما بين الجانبين خلال الأيام القادمة وحتى انعقاد القمة لمنع إسرائيل من الانضمام للاتحاد الأفريقي.

وأشار المالكي إلى أن الرئيس سيتوجه بعد ذلك إلى تونس في زيارة تستمر عدة أيام بناءً على دعوة من الرئيس التونسي قيس بن سعيد، مشيرا إلى أن اللقاءات ستبحث العلاقات الثنائية ودور تونس في الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية.

وأفاد وزير الخارجية بأن الرئيس محمود عباس سيفتتح خلال زيارته إلى تونس المبنى الجديد لسفارة دولة فلسطين.

وتأتي الزيارة بعد أيام من جولة خارجية للرئيس شملت روسيا وقطر وسبقها إيطاليا والفاتيكان، في إطار حراك لوضع حد لممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook