الخميس 21 / أكتوبر / 2021

أبو مرزوق: إسرائيل قررت التعامل مع ملف صفقة تبادل الأسرى بعد عدة تأجيلات

أبو مرزوق: إسرائيل قررت التعامل مع ملف صفقة تبادل الأسرى بعد عدة تأجيلات
نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق

أعلن نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت التعامل مع ملف صفقة تبادل الأسرى بعد عدة تأجيلات.

وأوضح أبو مرزوق، في تصريح لصحيفة (العربي الجديد) القطرية، أمس الخميس، أن هناك تطوراً أساسياً في الملف، مشيراً إلى أن هذا الملف سيكون جاهزاً خلال أسابيع إذا استجاب الاحتلال لمطالب الحركة، حيث أنه يماطل مراهناً على الوقت والمناورة.

ولفت إلى إن الاحتلال قرر التعامل مع ملف الأسرى بعد تأجيلات عدة، وتمثل ذلك بعدة مسائل، أولها المسألة المتعلقة بفصل قضية الأسرى عن قضية إعادة إعمار قطاع غزة ، بعد أن كان يضع شرط الأسرى الإسرائيليين مقابل كل القضايا السياسية والاجتماعية، والثانية المتعلقة بزيارة وفد أمني إسرائيلي للقاهرة في فترة الأعياد اليهودية و فتح ملف التبادل مع الجانب المصري، والثالثة زيارة رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت إلى شرم الشيخ وطبيعة الوفد المرافق له، حيث كان برفقته مسؤول “ملف الأسرى”.

وأضاف أبو مرزوق “كنّا متأكدين من تراجع الاحتلال عن ربط ملف إعادة الإعمار بموضوع صفقة التبادل، لأنه اشتراط غير منطقي، ففي كل حروب العالم تكون هناك صفقات تبادل أسرى في نهاية أي حرب”.

وأشار إلى أن سياسة حركة حماس ثابتة بهذا الخصوص وهي “أسرى مقابل أسرى”.

وأكد أبو مرزوق أن هناك مطلب دولي بإعادة إعمار غزة، ومطلب أميركي بالهدوء في المنطقة، ولن يستطيع الاحتلال أن التغافل عن تلك المطالب.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook