الجمعة 23 / أبريل / 2021

أحد الناجين من حادث القطارين في سوهاج يروي تفاصيل المأساة

أحد الناجين من حادث القطارين في سوهاج يروي تفاصيل المأساة
أحد الناجين من حادث القطارين في سوهاج يروي تفاصيل المأساة

روى المواطن المصري، عماد عمر، أحد الناجين من حادث قطاري الصعيد، تجربته المأساوية، إذ استقل قطار رقم 2011، في العاشرة صباحا من محطة سكك حديد “نجع حمادي”، برفقة أخيه، وابن عمه، باتجاه القاهرة للعمل هو وشقيقه، وأن ابن عمه كان سيؤدي امتحانا هناك.

وبصفته شاهد عيان، قال عمر: “نزلنا من القطار على الفور من الخوف، كنا راكبين عربية 5، وأول ما نزلنا، شوفنا القطار بتاعنا دخل في القطار اللي كان أمامنا، وناس مرمية جثث وأحياء مصابين إصابات بالغة.. ربنا ما يوري لحد اللي شوفناه”.

• مصر.. مقتل العشرات في حادث تصادم قطارين

وحول لحظة الاصطدام تابع عمر: “بعد أن غادر القطار محطة سوهاج بقرابة نصف ساعة، شعر الركاب بتوقف القطار مرتين في وقت قصير جدا، وتابع: “كأنه واحد ضرب فرامل مرتين.. حسينا إن بيت قديم وقع القطار كله تراب وغبار، وناس فوق بعضها”.

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان في مصر، قد أعلنت عن مصرع 32 شخصا وإصابة 108 آخرين، في حادث اصطدام قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج، فيما تحدثت هيئة السكك عن عبث بالمكابح.

كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، خروج بعض عربات القطارين عن القضبان، إذ هرول المواطنين ورجال الإسعاف لنقل الضحايا على نقالات في مشهد مرعب.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن