السبت 01 / أكتوبر / 2022

أخطاء تجنبيها في العناية بصحة أسنان طفلك

أخطاء تجنبيها في العناية بصحة أسنان طفلك
أخطاء تجنبيها في العناية بصحة أسنان طفلك

يرى خبراء أن سوء نظافة الفم وتناول نظام غذائي غني بالسكريات بشكل مستمر؛ يلحق ضرر كبير بصحة أسنان طفلك، وعندما نسمح للأطفال باستخدام الفرشاة بأنفسهم من أجل الاعتماد على النفس، يكون لزاما أن نتأكد من صحة استخدامهم لتلك الأدوات ومتابعتهم.

إليك بعض الأخطاء الشائعة في العناية بصحة فم الأطفال وطرق علاجها:

– السماح له بتناول الأطعمة المضرة بأسنانه

يبدأ تسوس الأسنان بالحدوث عندما نبدأ في إعطاء الأطفال طعاما يحتوي على نسبة عالية من المواد السكرية، حيث تبدأ طبقة البلاك وجير الأسنان، بالتراكم في الفم وتعمل على تدمير مينا الأسنان وتآكلها، ما يجعلها أكثر عرضة للتسوس.

– تجاهل نصحه وإرشاده

قد يؤدي إجبار ابنك على استخدام فرشاة الأسنان بمفرده في سن مبكرة من دون مراقبته، للأضرار بصحة فمه. يجب عليك تثقيفه أولا حول كيفية تنظيف أسنانه بالفرشاة بشكل صحيح وتوجيهه إلى أفضل الممارسات في هذا السياق.

-إصابته بـالعضة المفتوحة

من أكبر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الآباء في صحة أسنان أطفالهم، تركهم لعادات خاطئة مثل مص الأصابع أو المصاصات أو غير ذلك، ما يتسبب في ما يعرف بـ”أوبن بایت”، أو العضة المفتوحة، وهي أن تكون الأسنان الأمامية خارجة مع وجود مسافة بين الأسنان العلوية والسفلية.

-عدم مساعدة الطفل في التخلص من عادة مص الإبهام

يمكن أن تؤدي عادة مص الإبهام لدى الأطفال إلى الضغط على الأسنان الأمامية -بعد اكتمالها- إلى بروزها وزيادة خطر إصابة الطفل بإعاقة مفرطة في الكلام.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن