الجمعة 27 / مايو / 2022

أرخص 3 دول سياحية في العالم

أرخص 3 دول سياحية في العالم
أرخص 3 دول سياحية في العالم

ما هي أرخص الدول السياحية حول العالم والتي تستطيع الإقامة فيها لفترة أطول والاستمتاع بمستوى مُتميز من الجودة، بالإضافة إلى توفير النفقات؟ في هذه الموضوع، سوف نستعرض معاً قائمة تضم 3 دول سياحية توفر أماكن إقامة ووسائل مواصلات ووجبات طعام بأسعار منخفضة.

تركيا

تعتبر تركيا ثامن ارخص دولة سياحية بشكل خاص حسب أغلب الإحصائيات وتعتبر من أكثر الدول جذباً للسياح في العالم وخصوصاً العرب منهم، وذلك لقربها الشديد من الدول العربية ولكونها أحد دول الشرق الأوسط التي تجمع بين الحضارة الإسلامية القديمة والثقافة الأوروبية الحديثة في ذات الوقت.

وبالرغم من التفاوت الملحوظ في أسعار الفنادق في تركيا بشكل عام، وفي المواسم السياحية بشكل خاص إلا أن انطاليا تعتبر من الأماكن الرخيصة والمميزة بتضمنها للكثير من المعالم السياحية والمواقع التاريخية والثقافية. مما يجعل السياحة في أنطاليا مرغوبة بشدة وساهم في تصنيفها ضمن أكثر المدن جذباً للسياحة حول العالم.

متوسط سعر غرفة لفردين في فندق في مدينة انطاليا يساوي حوالي 75 دولار حسب ما ذُكِر في صحيفة (ذي إندبندنت) البريطانية وحوالي 30 دولار لفندق ثلاثة نجوم حسب ما ذُكِر في موقع جوجل. أيضاً يعتبر الطعام من الأشياء الرخيصة في مدينة أنطاليا حيث أن سعر ثلاث وجبات قد يبدأ من حوالي 6 دولارات.

كما نوصي بما يلي: المزارات السياحية في مدينة سنغافورة

إندونيسيا

تعد اندونيسيا سابع ارخص دولة سياحية وتعتبر من أفضل الوجهات في العالم للسياح وأرخصها للرحالين وأمثلها للغواصين. يوجد بإندونيسيا أكثر من 17 ألف جزيرة، أجملهم وأرخصهم جزيرة بالي بشكل عام ومدينة دنباسار بـ بالي بشكل خاص، أيضاً جزيرة سومطرة وجزيرة سومبا، وجزيرة لومبوك، جزيرة فلوريس. يمكنك أيضاً زيارة جاكرتا خصوصاً إن كنت من محبي التسوق أو الحياة الليلية، ولكن من غير المرجح زيارة جاكارتا في حالة زيارتك لـ بالي، حيث أن المسافة بينهم تتجاوز الـ 1000 كم.

يبدوا أن أكثر الأمور المكلفة بين أغلب المسافرين إلى اندونيسيا هي التنقلات الكثيرة بين الجزر، حيث أن العدد الكبير من الجزر وشغف اكتشاف التنوع المذهل بينهم يجر المسافرين إلى صرف المزيد من الأموال.

تتفاوت الأسعار في اندونيسيا من مدينة لأخرى بشكل كبير، ولكن المتوسط للإقامة بشكل عام يتراوح بين حوالي 20 دولار و100 دولار، وذلك حسب الموقع ومميزات المكان المُقَام به.

إن كنت تبحث عن مكان جيد بسعر مناسب إذاً ينصح بـ منطقة كوتا في جزيرة بالي.

يمكنك معرفة المزيد عن: تعرفوا على استانا وابرز الواجهات السياحية في كازاخستان

الهند

تعد السياحة في الهند قليلة التكلفة ولكن يجب أن تأخذ عين الاعتبار كون وجود تفاوت ملحوظ بين الأسعار من مدينة لأخرى. فبالرغم مثلاً من كون عاصمة الهند دلهي إلا أن الأسعار في مدينة مومباي أكثر تكلفة، حيث أن مومباي تعتبر العاصمة المالية والتجارية بالهند علاوة على كون موقعها الساحلي جاذب لأغلب المسافرين.

وبالرغم من أي شيء يعتبروا مومباي ودلهي من أرخص المدن الممكن زيارتها في العالم حيث أن متوسط سعر الإقامة في فندق ثلاثة نجوم لفردين يبلغ حوالي 60 دولار في دلهي وحوالي 80 دولار في مومباي حسب ما ذكر في موقع (Price of Travel) الشهير، أو حوالي 30 دولار في دلهي وحوالي 60 دولار في مومباي حسب ما ذكر في موقع جوجل، علماً بأن تلك الأسعار تتفاوت بشكلٍ في غاية الضخامة سواء بالانخفاض أو بالارتفاع. مما يعني أنه بإمكانك إيجاد فنادق بأسعار أقل أو أكثر بكثير من الأسعار سالفة الذكر إلا أن الهند بشكل عام تعد من افضل الدول السياحية وارخصها في العالم.

الهند تعتبر من أكبر دول العالم من حيث تنوع الأطباق والمأكولات وتتميز أغلب الأطباق الهندية باحتوائها على توابل حارة، وتختلف أنواع المأكولات بشدة بين جنوب وشمال الهند.

تتراوح سعر وجبة الطعام للفرد الواحد في حدود الـ 1.65 دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن