Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

أردوغان: التحقيق في قضية الفساد يستهدف وقف نمو تركيا


| طباعة | خ+ | خ-

صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان السبت ان”تركيا الجديدة توجد حيث تنتصر الارادة الوطنية وانها اصبحت كابوسا لاشخاص بعينهم كانت لهم مصالح في تركيا القديمة”.

جاءت تصريحات أردوغان خلال اجتماع مع الصحفيين في مكتبه بمدينة اسطنبول التركية، بحسب وكالة انباء الاناضول.

وقال أردوغان “نجاح حزب العدالة والتنمية حتى يومنا هذا واهتمام وتأييد شعبنا المتزايد هى مؤشرات للتكهن بنتائج الانتخابات التي تجرى في الثلاثين من 30 اذار/ مارس المقبل”.

واضاف اردوغان ان نمو تركيا السلمي والمستقر يثير قلق بعض الاشخاص وان هؤلاء الاشخاص يحاولون الان وقف هذا النمو.

وتابع “من الواضح ان هدف عمليات مكافحة الكسب غير المشروع هو اغتيال الارادة الوطنية لتركيا” مشيرا الى ان هذه العمليات التي بدأت في السابع عشر من الشهر الماضي كانت لها جوانب مختلفة ولم تكن عملية قانونية عادية.

وقال ” اننا ملتزمون بالقانون حتى اذاكان نجلى هو الذي تثار حوله الشكوك . غير انه من الواضح ان الهدف ليس تحقيقا بشان الفساد .. من الواضح ان الهدف هو اغتيال الارادة الوطنية لتركيا”.

وشدد على ان عملية مكافحة الفساد تستهدف بوضوح نمو تركيا.

ويشار إلى أن تحقيقا في قضية كسب غير مشروع بدأ في 17 كانون اول/ ديسمبر الماضي بعد أن أدت المداهمات التي قامت بها الشرطة في إطار تحقيقات رفيعة المستوى إلى اعتقال العشرات من الاشخاص من بينهم أبناء وزراء الداخلية والاقتصاد والبيئة والتخطيط العمراني والرئيس التنفيذي لمصرف “هالك بنك” الحكومي سليمان أصلان. واستقال الوزراء الثلاثة واجرى اردوغان تعديلا وزاريا شمل تعيين تسعة وزراء جدد.

وتتعلق الاتهامات بتلقي رشى لترسية عطاءات عامة وتهريب ذهب وصفقات غير قانونية مع الحكومة الإيرانية للتحايل على العقوبات الدولية.