Saturday, July 20, 2019
اخر المستجدات

أرقام صادمة لعدد مرات بُكاء المرأة شهريًا وسنويًا!


أرقام صادمة لعدد مرات بُكاء المرأة شهريًا وسنويًا!

| طباعة | خ+ | خ-

حدّد باحثون في دراسة علميّة، عدد المرّات، التي تبكي خلالها المرأة في اليوم، أو على مدار الشّهر أو السّنة، وشملت أكثر من ألفي رجل وامرأة.

وكشفت النتائج، أن أكثر من 51% من المشاركين، قالوا، إنهم يبكون كثيرًا، وأحيانًا ما يكون على أبسط الأمور.

وأكّد الباحثون، وهم من شركة Hycosan Fresh، أن السيدات يبكينَ بمعدل 6 مرات في الشهر، بينما تصل النسبة إلى 72 مرة في السنة، وفي المقابل يبكي الرجال 3 مرات في الشّهر.

ووجدتْ الدراسة، التي قادتها الخبيرة النفسية “إيما كيني”، أنّه بينما تبكي السيدات أكثر، فإن الرجال أقل شعورًا بالحرج، بشأن ذلك، حيث ادّعى 4 من أصل 10 رجال، أنهم لا يكترثون بشأن البُكاء في الأماكن العامة، مقارنة بثلث السيدات فقط.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت “كيني”، أنّ النتائج تشير في الواقع، إلى أنّ السيدات يشعرنَ بالحرج، عند إظهار مشاعرهن.

وعن أسباب البكاء، وجدت الدراسة، أنّ النساء عادة ما يبكين أثناء مشاهدة مسلسل، أو فيلم حزين، بينما يبكي الرجال عند استحضار ذكرى حزينة، كما هناك أسباب أخرى لبكاء كلّ من الرجال والسيدات، تتمثل في الحزن والقلق.

ولكن، عندما يتعلّق الأمر بالبكاء، دون سبب، كانت نسبة السيدات أعلى، إذ قالت 64 % منهن، إنه لم يكن هناك سبب منطقي لبكائهن، في حين قال 30 % فقط من الرّجال نفس الأمر. وفق مجلة “هير” الإيرلندية.

وقالت كيني: “في حين دائمًا، ما ترتبط مسألة البكاء بالسيدات، إلا أن نتائج هذه الدراسة، تُظهر في الواقع، أنّ الرجال يشعرون الآن أنّه من المقبول إظهار مشاعرهم، وأنّ البكاء أمرٌ مقبول”.