Sunday, July 21, 2019
اخر المستجدات

“أستون مارتن” تطلق نسخة خاصة من سيارة “في 8 فانتاج N430”


| طباعة | خ+ | خ-

تحظى أستون مارتن بسجل حافل على صعيد النسخ الخاصة من السيارات التي تطورها بين الحين والآخر، وقد أطلقت العام الماضي بالتزامن مع احتفالها بمرور 100 عام على إنشائها نسخة خاصة من سيارة سي سي 100 سبيدستر ونسختين من سيارة زاغاتو.

وها هي الشركة تتحضر للمشاركة بمعرض جنيف للسيارات، المقرر الشهر المقبل، بنسخة خاصة جديدة من سيارة يطلق عليها اسم N430، مستوحاة من سيارة في فانتاج، وتستفيد من النسب الثرية الخاصة بالسيارات التي توجد عليها اشارة حرف N، التي تنتجها أستون مارتن، بما في ذلك سيارة N420 التي تم تطويرها للاحتفال بانتصاراتها في السباقات التي أقيمت على مر السنين في حلبة نوربورغرينغ.

وتلك السيارة الجديدة، N430 ، مطلية بلونين، وهي مزودة بمدرأة أمامية مضاءة على شكل أحمر الشفاة، قد لا تبدو جذابة بالنسبة الى كثيرين. وتم تزويدها كذلك بمحرك V8، سعته 4.7 لتر، ينتظر أن تصدر عنه قوة قدرها 430 حصانا. وهناك نسخة مزودة بناقل يدوي له ست سرعات وهناك آخر مزود بناقل له سبع سرعات.

وسيكون بوسع السيارة الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 60 ميل في الساعة في خلال 4.6 ثانية فقط، وسيكون بوسعها أن تصل سرعة قصوى قدرها 190 ميل في الساعة. كما أنها أخف في الوزن بـ 44 رطل عن سيارة في 8 فانتاج التقليدية.

وبفضل إضافة ألياف الكربون وتجهيزات سيارات السباقات في قمرة القيادة، العجلات المميزة وتشطيبات الدهان البسيطة، تم خفض الوزن الاجمالي للسيارة بشكل مميز.

وينتظر أن يتم تطوير السيارة بشكلي الكوبيه والسبايدر، على أن يتم طرحها للبيع في الأسواق في أوروبا خلال أيلول/ سبتمبر المقبل، ثم الولايات المتحدة في وقت لاحق.