Saturday, December 7, 2019
اخر المستجدات

أسرى عتصيون يعانون كوارث انسانية وصحية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم _ رام الله

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الجمعة، أن الأسرى في مركز توقيف عتصيون يتعرضون لكوارث إنسانية وصحية، وذلك بفعل سياسة الإنتقام وتعمد الإهمال التي يمارسها الجنود الإسرائيليين عليهم، والتي تأتي ضمن خطة موجهة وممنهجة وبتوجيهات مباشرة من جهاز الشاباك الحاقد.

ونقلت الهيئة على لسان الأسرى في عتصيون ” أنهم يتعرضون لأبشع الجرائم الإنسانية، ويعيشون حياة يومية مؤلمة وصعبة، حيث يقدم لهم الطعام الغير مطبوخ بطريقة جيدة ومليء بالديدان والحشرات، والغرف قذرة ومتسخة ولا يتم توفير مواد التنظيف اللازمة الأمر الذي يخلق قلق حقيقي من إنتشار الأمراض المعدية والمقلقة، بالإضافة الى التعامل السيء من قبل الجنود من صراخ وشتائم وإعتداءات.

وبينت الهيئة ان هناك نقص كبير في الأغطية والملابس والبشاكير تزامنا مع البرد الشديد وتدفق مياة الامطار المتجمعة الى داخل الغرف، ولا يتم توفير شيء لهم من قبل إدارة مركز التوقيف، ولا تتعاطي مع شكاويهم ومطالبهم.

وطالبت الهيئة الصليب الاحمر الدولي وكل المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتوجه فورا الى عتصيون ووضع حد ما يرتكب بحق الأسرى، والضغط على الإحتلال لتوفير كل ما يحتاجونه، وان لا يتركوا فريسة للجنود والسجانين.