أسماء وأرقام جمعيات خيرية في الكويت

أسماء وأرقام جمعيات خيرية في الكويت
أسماء وأرقام جمعيات خيرية في الكويت

دليل أسماء وأرقام جمعيات خيرية في الكويت أمر يبحث عنه العديد حيث أن هنالك الكثير من المؤسسات الخيرية المتخصصة في توفير المساعدات المالية للأسر المحتاجة، وللتسهيل على المواطن ولصعوبة الوصول إلى أرقام وعناوين الجمعيات الخيرية في بعض الأحيان قمنا بتجميع أبرز تلك الجمعيات في الكويت في هذا المقال.

أهمية الجمعيات الخيرية

أن الهدف العام من إنشاء الجمعيات الخيرية في الوطن العربي هو جمع التبرعات والصدقات من أجل تلبية حاجات الفقراء والذين لا يمتلكون مصدر للدخل، ولهذا تقوم بإنشاء ملف خاص بهؤلاء الأسر ومساعدتهم بصفة مستمر شهريًا بعد التأكد من حاجتهم إلى الدعم.

كما تهدف تلك الجمعيات إلى نشر الإخاء والمودة في المجتمع وذلك بالتقريب بين الغني والفقير في المجتمع، بالإضافة إلى تخصيص مساعدات مالية لخدمة كبار السن الذين لا يوجد لهم مصدرًا للدخل.

أرقام جمعيات خيرية في الكويت

تنتشر وتتوزع الجمعيات الخيرية في دولة الكويت، وتختلف فيما بينها من حيث المساعدات التي تقدمها للفقير، حيث توجد جمعيات متخصصة في دعم المشاريع الصغيرة للشباب، وجمعيات متخصصة في تقديم المساعدات الغذائية، ومنها ما تقوم بمكافحة التدخين والسرطان، ومن أشهر تلك الجمعيات ما يلي:

[table id=10 /]

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا من خلاله على عناوين و أرقام جمعيات خيرية في الكويت، ليتمكن المحتاج من الوصول لهذه الجمعيات بسهولة ويسر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن