الثلاثاء 20 / أبريل / 2021

أشكنازي يوجه رسالة للسلطة بشأن أموال المقاصة والتنسيق الأمني

أشكنازي يوجه رسالة للسلطة بشأن أموال المقاصة والتنسيق الأمني
وزير خارجية إسرائيل غابي أشكنازي

وجه وزير خارجية إسرائيل غابي أشكنازي، رسالة الى السلطة الفلسطينية بشأن أموال المقاصة والتنسيق الأمني.

وقال اشكنازي، إن “الوضع الحالي هو فرصة للقيادة السلطة الفلسطينية للانضمام الى خطاب السلام ولنافذة الفرص التي فتحت، وان تثبت ان وجهتها هي نحو السلام الصادق والحقيقي، وبدون اية شروط مسبقة، مضيفا ان على السلطة الفلسطينية التوقف عن امتناعها الحصول على أموال الضرائب (المقاصة) وإعادة التنسيق الأمني”.

في سياق منفصل، قال اشكنازي خلال مشاركته في المنتدى السنوي لوزارة الخارجية الإماراتية SIR BANI YAS، انه سيتم خلال الأسابيع القادمة التوقيع على عشرات الاتفاقيات بين إسرائيل والامارات والبحرين. وفق تلفزيون i24 الإسرائيلي

وجرى المؤتمر عن طريق تقنيات الفيديو وبمشاركة د.انور قرقاش وزير الشؤون الخارجية الاماراتي، وعبد اللطيف الزياني وزير خارجية البحرين وادارته الصحافية في شبكة “سي ان ان” بيكي اندرسون.

وقال اشكنازي ان “الانتقال من خطاب الضم الى خطاب التطبيع فتح نافذه من الفرص لتوسيع دائرة السلام في المنطقة كلها، شراكة المصالح بدل الانغماس في خلافات الماضي هذا نهج مربح لجميعنا، ولمستقبل أطفالنا”.

وأضاف اشكنازي انه: “يقوم بمتابعة أسبوعية حول سرعة تقدم عشرات الاتفاقيات المرافقة للاتفاق الرئيسي الموقع”، وأوضح انه:”وزارة الخارجية تدير 10 مجموعات عمل وزارية مشتركة، وان المستشارين القانونيين صاغوا الى الان أكثر من 40 مسودات لاتفاقات، في مرحلة متقدمة قبل التوقيع”.

ويشار الى ان وزارة الخارجية الإسرائيلية منذ التوقيع على اتفاق السلام في واشنطن، قامت بربط أكثر من الف شركة إسرائيلية مع شركات في الخليج العربي بمجالات مختلفة مثل الطب ، الاقتصاد، الأبحاث والتطوير وغيرها، وقال اشكنازي ان الاتفاق يعتبر “انجاز غير مسبوق وانا متأكد انه سيغير وجه الشرق الأوسط للسنوات القادمة”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن