Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

أشهر محتال في عالم البورصة الأمريكية يحذر من البيتكوين!


أشهر محتال في عالم البورصة الأمريكية يحذر من البيتكوين!

| طباعة | خ+ | خ-

وصف أشهر محتال في عالم البورصة الأمريكية جوردان بلفور، عملة البيتكوين الافتراضية، بكونها مجرد عملية نصب واحتيال.

بلفور، ذلك المحتال الذي اعترف أنه مذنب في جرائم احتيال ذات صلة في التلاعب بسوق الأسهم، والذي قام النجم الأمريكي ليناردو دي كابريو بأداء شخصيته في فيلم ذئب وول ستريت في عام 2013.

وقفزت البيتكوين، عملة الانترنت الافتراضية بجنون من مستوى 11 ألف دولار، حتى مستوى 17 ألف دولار، خلال الأسبوع الماضي، ما دفع البعض إلى شراءها.

وهو ما علق عليه بلفور بقوله إن المروجين للعملة، يقومون بعملية احتيال واسعة النطاق، حول تلك العملة وندرتها، ويشير إلى أن 85٪ من الناس ليس لديهم نوايا سيئة ولكن المشكلة أن هناك 5 أو 10٪ يحاولون الاحتيال، وتلك هي الكارثة.

وأضاف: الجميع يشتري العملة، ويريد بيعها في الوقت المناسب، وهو ما يورط المزيد والمزيد من الناس في شراء العملة، مشيرا إلى أنها سوف تكون اسوأ بكثير من جرائمه، وأوضح بلفور، أن سماسرة تلك العملة يسعون لزيادة العرض، وتعزيزه بقوة، وإثارة اهتمام المشترين، ثم بيع المتبقي قبل أن ينهار السعر.

وأكد أن هذا هو هدف مؤسس تلك العملة الوهمية، أن يتدافع الناس لشرائها؛ ليجني أرباح أكبر، وكان عدد من الاقتصاديين، قال في وقت سابق إن تلك العملة مثل الفقاعة التي سرعان ما سوف تنفجر في وجه الجميع.

الجدير بالذكر أن مؤسس تلك العملة الغامضة، ساتوشي ناكاموتو، تتضاعف ثروته يوميًا، حتى وصلت إلى أرقام فلكية من الدولارات.