السبت 01 / أكتوبر / 2022

أضرار النسكافية للحامل في الشهر الأول و ما هو تأثير الكافيين على الجنين ؟

أضرار النسكافية للحامل في الشهر الأول و ما هو تأثير الكافيين على الجنين ؟
أضرار النسكافية للحامل في الشهر الأول و ما هو تأثير الكافيين على الجنين ؟

على الرغم من أن النسكافيه من المشروبات المفضلة لدى العديد منا؛ إلا أن اضرار النسكافية للحامل خطيرة يجب الانتباه إليها حيث تؤثر اضرار النسكافية للحامل على وظائف وأعضاء الجسم بشكل كبير.

لا ينصح باستخدام مشروبات الطاقة أثناء الحمل لأنها قد تحتوي على مستويات عالية من الكافيين، وغيرها من المكونات غير الموصي بها للنساء الحوامل.

وحسب ما أشارت الدراسات الطبية حول أخطر اضرار النسكافية للحامل أن الكافيين الموجود في النسكافيه هو ما يضر بصحة كل من الحامل والجنين.

تنتقل عبر الهواء.. اكتشاف سلالة جديدة من فيروس (كورونا) في فيتنام

تناول النسكافيه يمنحنا النشاط والحيوية لبدء اليوم والقيام بالمهام والأعمال المطلوبة منا، لكن عندما يتعلق الأمر بصحة طفلك يجب الإنتباه قليلًا، يُمكنك إستبدال هذا المشروب بالشاي الأخضر أو النعناع وغيرها من المشروبات الصحية.

وحسب ما أشارت الدراسات والبحوث الطبية المرأة الحامل لها معدل معين من الكافيين في اليوم؛ وتناول النسكافيه أكثر من مرة خلال اليوم قد يسبب في إرتفاع معدل الكافيين عن الحد الطبيعي وهنا تكمن المشكلة.

إرتفاع نسبة الكافيين في الجسم لها تأثير فعال في زيادة معدل ضربات القلب كما أنها تعمل على تنبيه وتنشيط أعضاء الجسم المختلفة، وهذا يؤثر على صحة الحامل لأنها تحتاج إلى الراحة والإسترخاء.

عند قيامك بحرق دهون البطن الضارة احذر من هذا المشروب

لذا يكفي تناول 300 جرام فقط من الكافيين خلال فترة الحمل، هذه الكمية لا تضر بصحة المرأة الحامل ولا تؤثر على صحة الجنين، لكن زيادة الكمية عن هذا المعدل يسبب المزيد من الأضرار من بينها استهلاك الكالسيوم المخزن في الجسم وهذا يؤثر بشكل مباشر على تكوين العظام والجهاز العصبي ونمو الأسنان والأظافر لدى الجنين.

هذا بالإضافة إلى اضرار النسكافية في استهلاك السوائل من جسم المرأة حيث يحتوي على خواص مدرة للبول وهذا قد يُعرض الجسم للجفاف.

أضرار النسكافية للحامل

أيضًا من بين اضرار النسكافية أنه يسبب في الشعور بالأرق والتعب وهذا يؤثر على صحة الحامل، لذا يُفضل الابتعاد عن تناوله خلال فترة الحمل ويُمكنك الحصول على الطاقة والنشاط والحيوية من العصائر الطازجة الطبيعية وأيضًا السوائل الدافئة كالشاي الأخضر والينسون والنعناع.

الكافيين مادة كيميائية موجودة في العديد من الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك القهوة والشاي والكولا. إنه يؤثر على الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب التهيج والعصبية والأرق.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن