Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

أطعمة تساعدك على التخلص من التعب والإعياء


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

أطعمة الماغنيسيوم: بحسب المركز الطبي لجامعة ميريىند يكافح الماغنيسيوم الشعور بالتعب وانخفاض الطاقة, تتراوح الجرعة اليومية للإنسان من الماغنيسيوم بين 300 و1000 ملجرام, و يمكن أن تؤثر الزيادة الكبيرة في مدخلات الجسم من الماغنيسيوم على ضغط الدم.

لذا تنبغي استشارة الطبيب قبل تناول مكملات الماغنيسيوم, و أفضل مصادر الماغنيسيوم الطبيعية هي المكسرات والبذور، والحبوب الكاملة كالخبز الأسمر والأرز البني، والخضروات الورقية الخضراء.

أطعمة فيتامين ب12: إذا كنت تعاني من نقص فيتامين ب12 قد يسبب ذلك فقر الدم، وتكون البشرة فاتحة لهذا السبب، مع فقدان الشهية، والتعرض للإسهال.

وأن زيادة مستويات فيتامين ب12 تساعد على زيادة طاقة الجسم بشكل عام، ومكافحة فقر الدم. أفضل مصادر فيتامين ب12 الأطعمة الحيوانية كالأسماك واللحوم والبيض ومنتجات الألبان.

الأطعمة الغنية بالحديد: نقص معدن الحديد من أهم أسباب فقر الدم, و يمكن زيادة مكملات الحديد عن طريق تناول مكملات الحديد، أو زيادة أكل الأطعمة الغنية بالحديد مثل الفول والدواجن والبيض والمكسرات والفواكه المجففة والحبوب الكاملة والخضروات الورقية الخضراء.

أوميجا3: أحماض أوميجا3 الدهنية من الدهون الأساسية لوظائف الجسم والدماغ، وقد يعرض نقص هذه الدهون إلى جفاف الجلد، وتقلب المزاج، والشعور بالتعب.

ومن أهم مصادر أحماض أوميجا3 الأسماك وخاصة التونة والمكاريل والسلمون، وزيت الكتان، وبذور الكتان، وزيت الجوز، والمكسرات بشكل عام.