السبت 27 / نوفمبر / 2021

أطعمة لفاعلية روتين العناية بالبشرة

أطعمة لفاعلية روتين العناية بالبشرة
أطعمة لفاعلية روتين العناية بالبشرة

العناية بالبشرة مهم لتعزيز صحة وجمال البشرة وحمايتها من العديد من المشاكل، ولا تقتصر العناية بالبشرة على ما يتوفر من منتجات فقط، بل والنظام الغذائي.

وبجانب اتباع نظام غذائي صحي للمساعدة في تعزيز حالة البشرة، هناك بعض الأطعمة التي تعزز فاعلية روتين العناية بالبشرة.. نوضحها في ما يلي:

الطماطم

تأتي الطماطم من بين أبرز الأطعمة المفيدة جداً للبشرة، وتعزز أيضاً فاعلية روتين العناية بالبشرة، وذلك بفضل ثرائها بفيتامين C المغذي للبشرة، والذي يحمي من الإجهاد التأكسدي بجانب حمايتها من العديد من المشاكل.

الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر معروفة، خاصة الصحية، لكنه مفيد أيضاً للبشرة ويعزز روتينها بفضل ثرائه بمضادات الأكسدة والالتهابات، فضلاً عن مفعوله المطهر من السموم.

بذور زهرة عباد الشمس

تتميز معظم المكسرات بثراء محتواها من المغذيات، ومن بينها بذور زهرة عباد الشمس التي تتميز باحتوائها على حوالي 50% من فيتامين E، بجانب ثرائها بمغذيات أخرى مثل الزنك والبروتين، ما يجعلها مصدراً مغذياً جداً للبشرة، ويعزز فاعلية روتينها.

زيت الزيتون

يأتي زيت الزيتون من الأطعمة التي تعزز فاعلية بروتين البشرة بفضل خصائصه العديدة التي تشمل ثراءه بفيتامين E، ومضادات الأكسدة، وخصائصه المرطبة أيضاً.

الجزر

مصدر غني جدا بفيتامين A، الذي يتميز بخصائصه المضادة للشيخوخة، ويساعد في تعزيز إشراقة البشرة وتألقها.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook