لوجو الوطن اليوم

الأربعاء 10 / أغسطس / 2022

أطعمة للحصول على شعر طويل وكثيف

أطعمة للحصول على شعر طويل وكثيف
أطعمة للحصول على شعر طويل وكثيف

جميع النساء يرغبن في الحصول على شعر كثيف وطويل، لكن العادات السيئة في أسلوب الحياة والعوامل الخارجية تحطم تلك الأحلام، لكن لحسن الحظ هناك بعض الأطعمة الغذائية الخارقة التي تساعد في ذلك.

أطعمة يمكن أن تزيد طول وكثافة الشعر، وتساعده على النمو بشكل أسرع وأقوى :

1 . اللبن الرائب

يعد اللبن الرائب من أفضل الأطعمة التي تحسن كثافة الشعر، وتمده بالفوائد نتيجة التخمير الطبيعي الموجود فيه، لذلك يوصى بتناول 75-90 غراماً من اللبن الرائب يومياً.

2 . الحمص الأخضر

الحمص الأخضر هو مصدر قوة للمعادن والمغذيات الأساسية، كما أنه مصدر رائع للبروتين الذي يتكون منه الشعر، ولا بد أن البروتين النباتي عالي الجودة وفيتامين (ب) فيه، يساعدان الشعر في الحصول على الكثافة والطول، لذلك ينصح بتناول 2-3 ملاعق كبيرة منقوعة يومياً.

3 . الزبيب

الزبيب الأسود مليء بالحديد، كما أنه غني بفيتامين (ج) ومضادات الأكسدة، التي قد تساعدكِ في الحصول على بشرة متألقة وشعر كثيف، ويجب على المرء أن يتناول حصة من الزبيب تراوح بين 7 و8 حبات يومياً للحصول على شعر طويل ولامع.

4 . أوراق الكاري

استهلكي أوراق الكاري في طعامكِ للحصول على كمية جيدة من البروتين وفيتامين (B)، و(C) وبيتا كاروتين فيه، وتمنع هذه الصفات الغذائية الشعر من الترقق، وتعزز نموه، ويساعد مضغ 3-5 أوراق كاري أول شيء في الصباح في تسريع نمو الشعر.

5 . بذور السمسم

تساعد بذور السمسم، التي تعتبر مصدراً مثالياً للبروتين النباتي، شعركِ على النمو وزيادة حجمه، ويحتوي كل 30 غراماً من بذور السمسم على حوالي 5 غرامات من البروتين، لذا تناولي ملعقة صغيرة من بذور السمسم المحمص يومياً، للحصول على شعر كثيف.

6 . البذور

يؤكد خبراء التغذية أن الشخص الذي يدرج البذور في نظامه الغذائي يزيد مستويات الحديد والمعادن الضرورية لصحة الشعر، لذلك تناول 1/8 ملعقة صغيرة من البذور المنقوعة في الحليب أو الماء، يساعدكِ في الحصول على أفضل النتائج.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن