الخميس 20 / يناير / 2022

أعراض تصيب العين وتدل على إصابتكم بفيروس (كورونا)

أعراض تصيب العين وتدل على إصابتكم بفيروس (كورونا)
أعراض تصيب العين وتدل على إصابتكم بفيروس (كورونا)

بما أن فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي، فمن الطبيعي أن تكون أعراضه الشائعة هي الحمى والسعال ومشاكل التنفس. ولكن في حالات نادرة، يمكن أن تؤثّر فيروس كورونا على صحة العينين ويؤدي إلى ظهور بعض الاعراض.

• عارض جديد من أعراض كورونا غير المعروفة يسببه المرض

أعراض تصيب العينين بسبب كورونا

جفاف العينين

إن جفاف العينين يعتبر من بين أهم الأعراض التي يمكن أن تصيب مرضى فيروس كورونا. فعندما تعانون من جفاف العينين، هذا يعني أن عينيكم لا تنتج ما يكفي من الدموع، ما يجعلهما أكثر عرضةً للعدوى البكتيرية والإلتهابات. في هذه الحالة يمكن أن يصف الطبيب إستخدام قطرات العين المرطبة او قد يطلب من المريض غسل عينية بالماء البارد بين الحين والآخر.

إحمرار العينين

يمكن أيضاً لبعض المصابين بفيروس كورونا أن يعانون من مشكلة الإحمرار في العينين. يحدث احمرار العين عندما تصبح الأوعية الدموية في عينكم منتفخة أو متهيجة، ويمكن أن يغطّي هذا الإحمرار المنطقة البيضاء المحيطة بالبؤبؤ.

حكّة العين

أبلغ حوالي 17% من المصابين بفيروس كورونا أيضاً عن رغبة شديدة في حك عينيهم، وذلك وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة BMJ Open Ophthalmology. لذلك، وعلى الرغم من ندرة هذا النوع من الأعراض، الا انه من الممكن أن يصاحب أيضاً فيروس كورونا.

حساسية الضوء

من بين الاعراض التي يمكن أن يعاني منها الأشخاص المصابين بفيروس كورونا أيضاً، لا بد من أن نذكر الحساسية على الضوء. فمريض كورونا الذي يعاني من حساسية الضوء لا يتمكّن من الرؤية بوضوح في حال وجوده في غرفة غير مظلمة أو نورها خفيف. من هنا، قد يحتاج البعض إلى وضع نظاراتٍ شمسية داخل المنزل لتفادي الإنزعاج.

إلتهاب جفن العين

يمكن للمصابين بفيروس كورونا أيضاً أن يعانون من إلتهاب جفن العين. إن هذا الإلتهاب يمكن أن يتطلّب من الطبيب وصف كريم مضادّ للإلتهابات ويمكن تطبيقه موضعياً على مكان الإلتهاب.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook