Wednesday, July 17, 2019
اخر المستجدات

أغذية تساعد على تقوية الذاكرة


| طباعة | خ+ | خ-

تعرض الكثيرون لمشاكل عديدة تتعلق بالذاكرة، منها فقدان التركيز وصعوبة في التذكر والتعلم، وهو أمر يستدعي ممارسة التمارين الرياضية والقيام بأنشطة اجتماعية لمواجهة هذه المشكلة. لكن يبقى تناول طعام متوازن وصحي حلاً أكثر أهمية. موقع “E-Santé” الفرنسي يقترح نظاماً غذائياً للتتبع من أجل الحصول على ذاكرة قوية.

وحّث تفادي تناول السكر والشوكولا واللحوم أثناء الفطور، لأن لها تأثيراً سلبياً على الجسد وتسبب التعب الفكري في آخر اليوم.

ونصح الموقع الابتعاد في وجبة الغداء عن تناول أطعمة ثقيلة كالخبز والأرز والمعكرونة والبطاطس، ويُنصح باستهلاك الأسماك والخضر والفواكه دون تحليتها، لأن السكر والأطعمة الثقيلة تؤثر سلباً على القدرة على التركيز والانتباه بعد الغداء.

كما ونصح بتناول أطعمة خفيفة في العشاء، لتسهيل عملية الهضم وتفادي آلام المعدة في الليل، وهو أمر أساسي من أجل عمل جيد للمخ وتقوية القدرة على التذكر.

ودعا إلى  الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على “الأوميغا 3″، وتناول السمك ثلاث مرات في الأسبوع، بالإضافة إلى بعض الفواكه الجافة كاللوز والبندق، لأنها مواد تدخل في تكوين غشاء الخلايا العصبية، وتحمي من الإصابة بمرض “الزهايمر”.

وحثّ على  تناول الأطعمة الغنية بالحديد كاللحوم الحمراء والخضر، لأن الحديد يساهم في نقل الأوكسجين إلى الدماغ.