Friday, December 6, 2019
اخر المستجدات

أغلى حذاء في العالم بـ 5.8 ملايين دولار.. فقط!


Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-02 12:04:13Z | | ÿ )<ÿ(<ÿ )=ÿ¬e4â üÐ

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

لقاء 100 دولار يمكنك شراء زوج من الأحذية التي تنتجها شركة “كونفيرس” الأميركية، لكن اقتناء حذائها المرصع بمجموعة من الماس الأبيض، والياقوت الأزرق والذهب من عيار 18 قيراط، قد يكلفك أكثر بقليل نحو خمسة ملايين دولار.

الحذاء من ماركة “بيتكوين”، وقام بتصميمه مصمم الأحذية الشهير دان غامتش، بفلسفة أن أي شيء يمكن أن يكون الأعلى سعرا في العالم إذا كان لديك هذه المجوهرات، وأنتجت الشركة زوجاً واحداً من الحذاء.

لكن إنتاج الشركة التي تتخذ من مدينة نيويورك مقرا لها للحذاء الجديد، لم يكن لإرضاء أذواق هواة جمع المقتنيات الثمينة، بل سيذهب ثمنه لصالح جمعية “من القدم للقدم”، وهي مؤسسة خيرية تقوم بجمع وتوزيع الملابس والأحذية على الفقراء، وتقول الشائعات، إن هاويَ شراء هذا النوع من الأحذية، طار من الصين لاقتناء هذا الزوج.

أما مؤسس متاجر التجزئة الأسترالية، كريس كيفستو، فيقول: “إن بيع حذاء باهظ الثمن ليس استثنائيا”، موضحا أنه تعاون مع بيت أزياء فرنسي لابتكار حذاء برقبة طويلة للرجال والنساء من جلد الثعبان وبيع الزوج منه بـ 2800 دولار.

وكان أغلى حذاء مصنوع يدويا بكاحل من فرو أرنب بوسكيمي، بيع في إيطاليا بسعر 2280 دولارا.

ويقول كيفستو، إن الحذاء ذاتي الربط، الذي أنتجته شركة “نايكي” واستخدمه بطل الجزء الثاني من فيلم “العودة إلى المستقبل”، مضيفا أن الشركة أنتجت عددا محدودا من هذا النوع، بيع في العام 2011 بـ 800 دولار، لكنه سعره الآن وصل في الولايات المتحدة إلى نحو 10 آلاف دولار.

وأضاف، من الأمثلة على الأحذية الباهظة الثمن، حذاء يشابه أحذية الوسط الأميركي، وهو من إنتاج شركة “نايكي”