السبت 16 / يناير / 2021

أغنى رجل بآسيا جمع ثروة طائلة من اللقاحات: كسب 70 مليار دولار في 2020

أغنى رجل بآسيا جمع ثروة طائلة من اللقاحات: كسب 70 مليار دولار في 2020
تشونج شانشان

انتهى عهد موكيش أمباني الذي استمر عامين كأغنى شخص في آسيا، حيث أفادت (بلومبرج) بأن تشونج شانشان، ملياردير المياه المعبأة ومستثمر اللقاحات الصيني، قد تجاوز رجل الأعمال الهندي ليصبح أغنى رجل في القارة.

وذكر موقع (بيزنس انسايدر) أن ثروة “شانشان” نمت بأكثر من 70 مليار دولار في عام 2020، ما جعل صافي ثروته يقدر بنحو 77.8 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج.

وهو الآن يحتل المرتبة 11 في قائمة أغنى شخص في العالم بعد لاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة Oracle. وعلى الرغم من أن أمباني فقد المركز الأول في آسيا، إلا أنه ليس بعيدًا عن الركب، فلا يزال رئيسا لشركة Reliance Industries ويملك 76.9 مليار دولار.

مصادر ثروة تشونج شانشان

مصادر ثروة شانشان هي أدواره كرئيس لشركتين رئيسيتين: شركة نونجفو سبرينج لصناعة المياه المعبأة وشركة بكين وانتاي للصيدلة البيولوجية، التي تصنع اللقاحات ومجموعات اختبار التهاب الكبد.

وسجلت Nongfu Spring إيرادات بقيمة 3.5 مليار دولار في عام 2019، بينما سجلت شركة صيدلية شانشان إيرادات قدرها 171 مليون دولار لكل بلومبرج.

في عام 2020، ارتفعت صافي ثروة شانشان بشكل كبير حيث طرح شركتيه للاكتتاب العام. تم طرح مشروع الصيدلة البيولوجية في بكين وانتاي للاكتتاب العام في بورصة شنغهاي في أبريل، كما أن الاكتتاب العام الأولي لشركة Nongfu Spring بقيمة 1.1 مليار دولار في هونغ كونغ في سبتمبر جعل شانشان الصين ثالث أغنى شخص بين عشية وضحاها.

يُعرف الملياردير البالغ من العمر 66 عامًا باسم «الذئب الوحيد» لأنه لا يشارك في السياسة أو مجموعات الأعمال، وفقًا لبلومبرج. ونادرا ما يظهر في مناسبات عامة أو يتحدث إلى وسائل الإعلام، وذات مرة قال في تصريحات صحفية: “أنا شخص منعزل، ولا يهمني ما يفعله أو يفكر فيه زملائي”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن

زوارنا يشاهدون الآن