Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

أفضل النصائح التجميلية كي تصغري 10 سنوات باستخدام الماكياج


| طباعة | خ+ | خ-

سواء رغبنا أم لا، فمع التقدم في العمر ستظهر بعض علامات الشيخوخة على البشرة، فلا شئ يدوم للأبد. لكن ذلك لا يعني أنه لا يمكننا التغلب على تلك الأثار. فيمكنك من خلال بعض النصائح البسيطة واتباع روتين خاص للعناية بالبشرة تأخير ظهور تلك الأثار الغير مرغوبة.

أما في حالة ظهور التجاعيد وأثار شيخوخة البشرة، فيمكنكِ إخفاء مثل تلك الأثار باستخدام بعد الحيل التجميلية ونصائح الماكياج الفعّالة.

تقدم خبيرة الماكياج المحترفة Susmta Patel، بعض النصائح البسيطة والسريعة باستخدام الماكياج لتساعدك كي تتمتعي بمظهر أصغر 10 سنوات من سنك الحقيقي.
1- الألوان الفاتحة لكريمات الأساس والمرطبات

تتوافر اليوم العديد من أنواع الكريمات المرطبة الملونة مع الجزيئات للماعّة، أيضًا هناك بعض الأنواع من كريمات الأساس السائلة الخفيفة وهي الأفضل للبشرة التي تعاني من الخطوط الدقيقة أو التجاعيد. على عكس البودرة المضغوطة، التي تستقر داخل تجاعيد البشرة، مما يؤدي لمظهر أكبر سنًا. أما التركيبة السائلة ذات الضي اللماع فتساعد على إعطاءك مظهر شبابي وبشرة نضرة.
2- طمس الحواف

مع التقدم في العمر، فيصبح الحصول على رسمة العيون المثالية أمر مرهق. قومي بتحديد العيون باستخدام قلم التحديد سيقوم بإبراز عينيك وشد الجفن، لكن احرصي على دمج الخط قليلًا. أيضًا، تحديد الشفاه هي وسيلة ممتازة لتشكيل الشفاه، استخدميه لملء الشفاه بالكامل قبل استخدام أحمر الشفاه، كي لا تظهر الحواف الدقيقة للشفاه.
3- استخدمي الألوان الفاتحة لتلوين الشفاه

الألوان الداكنة قد تضر بالبشرة وتؤدي لظهور بقع البشرة وعلامات التقدم في العمر. استخدمي ملمع الشفاه الغير لمّاع، كي يعطيكي مظهر صحي ومنتعش.
4- لا تخافي من استخدام الـ Shimmer

التركيبات المستخدمة في تحضير الـ Shimmer قد تطورت كثيرًا في السنوات الأخيرة، فهي لا تهدف إلى الطلة البراقة فقط. لكن قد أصبحت الأن ذات تأثير مرطب للبشرة بشكل كبير. وفقا لخبيرة التجميل Susmta، فإن استخدام الـ Shimmer على الجفون يعكس الضوء ويضئ العينين.
5- استخدام البلاشر وظل الجفون الكريمي

ففي مرحلة التقدم في العمر تميل البشرة إلى الجفاف، لذلك، فإن استخدام البلاشر وظل الجفون الكريمي هي الخيار الأفضل. أيضًا، مساحيق البلاشر وظلال الجفون قد تستقر داخل التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يتسبب في إبرازها بشدة، بينما تساعد المنتجات الكريمية على إخفاء تلك الأثار.
6- تجنبي الحواجب الرفيعة

لا تقومي بتشكيل حاجبيك بشكل رفيع. بشكل عام بعد سن الثلاثين، احرصي على عدم إزالة شعر الحاجبين بشكل مفرط، حيث يصبح شعر الحاجبين أقل عرضة للنمو مرة أخرى.