Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

أفضل ماسك للشعر حسب طبيعة شعرك


أفضل ماسك للشعر حسب طبيعة شعرك

| طباعة | خ+ | خ-

تعد ماسكات الشعر من بروتوكولات العناية به في ثقافات كثيرة، وهي من الطقوس المتعارف عليها في حقل العناية بالشعر والجمال، ومن خلال استخدام مكونات طبيعية ومغذية.

لديكِ خيارات ماسكات كثيرة بحسب نوع الشعر، سواءً كان هذا للشعر الدهني أو الجاف أو العادي أو المتقصف. لذا، احرصي على اختيار الماسك المناسب بحسب نوع شعركِ وحاجاته.

المواظبة على صنع هذه الماسكات واستخدامها بشكل مستمر يضمن تحقّق نتائج مثالية على المدى القصير والطويل معاً.

في ما يلي أفضل ماسكات الشعر:

أفضل ماسك للشعر الجاف

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية. اتركي المزيج على شعركِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وسرّحيه جيداً، وكرّري المزيج ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً.

أفضل ماسك للشعر الدهني

امزجي ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية مع نصف كوب من عصير الليمون أو خل التفاح وملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي، وضعي المزيج على شعركِ ما يقارب ساعة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وكرّري الخلطة مرتين أسبوعياً.

أفضل ماسك للشعر المتقصف

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من المايونيز، وافركي المزيج بشعركِ واتركيه عليه حوالي أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد وكرّري المزيج مرتين أسبوعياً.

أفضل ماسك للشعر المصبوغ

امزجي ملعقة كبيرة من منقوع الكركديه إن كانت صبغتكِ حمراء أو منقوع البابونج إن كان أشقراً أو منقوع التمر الهندي في حال كان بنياً أو منقوع التين في حال كان أسوداً، ومن ثم امزجي ذلك بملعقة صغيرة من المايونيز وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الطحين. اتركي المزيج على شعركِ أربعين دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر فالبارد وواظبي على هذا المزيج مرة أسبوعياً.

أفضل ماسك للشعر التالف

امزجي ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، واتركي المزيج على شعركِ حوالي أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد وأضيفي لماء الشطف ملعقة كبيرة من خل التفاح. كرّري المزيج مرتين أسبوعياً.

أفضل ماسك للشعر بعد البروتين

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من خل التفاح، واتركي المزيج على شعركِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد وكرّري الأمر مرة أسبوعياً.