Monday, September 28, 2020
اخر المستجدات

أفضل 3 تمارين رياضية بعد الاكل (فيديو)


أفضل 3 تمارين رياضية بعد الاكل (فيديو)

أفضل 3 تمارين رياضية بعد الاكل (فيديو)

| طباعة | خ+ | خ-

هل تبحثين عن أفضل 4 تمارين رياضية بعد الاكل ؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تبقي دائماً متألقة بجسم رشيق وحتى لا تؤذي نفسك باعتماد التمارين الخاطئة.

فئة كبيرة من النساء يبحثن عن أهم التمارين الرياضية التي يمكن تطبيقها بعد الأكل لذلك ستكشف عنها ياسمينة اليوم شرط أن تنتظري ساعة على الأقل قبل اعتمادها حتى تبقىِ دائماً متألقة بصحة جيدة وجسم رشيق.

أفضل 4 تمارين رياضية بعد الاكل

تمارين التمدد: احرصي على ممارسة تمارين التمدد التي تساعد على تجهيز الجسم لممارسة الرياضة بشكل سليم من دون أوجاع، كما للتخلص من حالة الخمول التي تشعر بها كل إمرأة بعد تناول الطعام. كل ما عليك فعله هو الوقوف الى جانب جدار من أجل الحصول على الدعم في حال فقدت السيطرة، ثم حاولي التقاط رجلك من خلف ظهرك، الأولة والثانية واستمري في التقاطها لـ 20 أو 30 ثانية على الأقل. إفعلي ذلك أيضاً مع الذراعين .

تمارين الهضم: من شأن هذا التمرين أن يعزز عملية الهضم أما طريقة تطبيقها فتقوم من خلال الإستلقاء على الظهر ، ثم حاولي بلع بطنك مع الإنقطاع عن التنفس لـ 15 ثانية على الأقل. أعيدي الكرة لـ 15 أو 10 مرة على الأقل وستلاحظين شعور الراحة القسوة والتخلص من الثقل.

تمارين المشي : ابدئي بالمشي البطيئ واستمري بذلك لـ 10 أو 15 دقيقة حتى تشعري بالنشاط ثم انتقلي تدريجياً الى المشي الأسرع على أن لا تقتربي من عملية الركض لأن ذلك قد يؤدي الى الشعور بالغثيان لاسيما بعد تناول الطعام. ابقي لـ 40 دقيقة على الأقل على هذه الحالة أي ما بين المشي البطيء والسريع وستحصلين على نتيجة رائعة ومريحة كما ستنجحين في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بالإضافة الى شد الجسم.

بعض النصائح

– تجنبي الركض أ حتى القفز على الحبلة لأن ذلك قد يؤدي بك إلى استرجاع الطعام أو منع سير عملية الهضم بشكل سليم.

– اكتفي بـ 40 أو 60 دقيقة بالكثير، ولا تطيلي التمارين حتى لو كانت بسيطة لأنها قد تعرقل عملية الهضم.

– قسمي وجبات طعامك خلال النهار الى 5 وذلك يساعدك على عدم المبالغة في تناول كميات كثيرة خلال الوجبات الثلاث الأساسية.

– ينصح قبل ممارسة الرياضة بتناول وجبة تجمع ما بين البروتين والكربوهيدرات، أو الإكتفاء بأصناف خفيفة كتناول المكسرات مثلاً أو الفاكهة كالموز والعنب وغيرها.