الثلاثاء 18 / يناير / 2022

أفضل 6 أنواع رذاذ الوجه الطبيعية لتغذية البشرة وإشراقتها

أفضل 6 أنواع رذاذ الوجه الطبيعية لتغذية البشرة وإشراقتها
أفضل 6 أنواع رذاذ الوجه الطبيعية لتغذية البشرة وإشراقتها

ماء الورد استخدم على مر العصور كجزء من روتين العناية بالبشرة، ويعطي توهجا فوريا ويزيل اللمعان الموجود على الجلد.

بخلاف ماء الورد، يمكن استخدام مجموعة من رذاذ ترطيب الوجه للحصول على بشرة نقية ونضرة طوال اليوم، حيث تمتلك هذه البخاخات جرعات مغذية للبشرة، مثل الزيوت الأساسية ومستخلصات الزهور والفاكهة والفيتامينات والعطور المنعشة التي لها مفعول السحر للبشرة.
فيما يلي مجموعة من رذاذات الوجه التي يمكن استخدامها لتغذية البشرة وإشراقتها:

رذاذ الكركم

يعتبر الكركم غنيا بمضادات الأكسدة، ويحتوي على الكركمين الذي يقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويزيل حب الشباب ويقلل من الاحمرار والالتهابات ويحسن البشرة، ويعد الكركم علاجا طبيعيا لتفتيح البشرة وتبييضها. ويمكن خلط بضع قطرات من الجلسرين وماء الورد مع الكركم لترطيب الوجه للبشرة الدهنية أو الحساسة.

رذاذ ماء الورد

يعتبر ماء الورد عنصرا مغذيا في الكثير من رذاذات الوجه المنتشرة، وهو مثالي للبشرة الدهنية، ويقوم بخاخ ماء الورد بتنظيف البشرة من الأوساخ والزيوت والعرق، ويجعل البشرة منتعشة من الداخل إلى الخارج.

بخاخ جوز الهند

يعتبر أحد أفضل بخاخات الوجه المرطبة للبشرة، حيث يعمل جوز الهند على تهدئة البشرة الباهتة والمتهيجة، ويعطي البشرة خصائص تبريدـ ويزيل لمعانها ويحافظ على توازن الأس الهيدروجيني ويعزز إشراقها.

رذاذ اللافندر

يعمل اللافندر على تفتيح لون البشرة ويقضي على حب الشباب والتجاعيد، كما يحتوي على الزيوت والفيتامينات الأساسية ويعتبر مثاليا للبشرة المجهدة والحساسة.

رذاذ الليمون والبرتقال

تحتوي الحمضيات على “فيتامين ج – ه” الذي تحتاجه البشرة لتجديدها، يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير البرتقال والليمون للزيوت الأساسية أو الصبار أو ماء الورد، ورشه على الوجه، حيث يزيل الليمون السموم الموجودة في البشرة ويفتح منطقة تحت العين والبقع الداكنة، فيما ينشط البرتقال البشرة وينظفها ويتحكم في إفراز الزيوت.

وبشكل عام، يمكن استخدام رذاذات الوجه “Face Mist” على جميع أنواع البشرة، فقط قومي برش القليل منه في الصباح أو قبل النوم مباشرة، قبل المكياج أو بعده، أو خلال أي وقت من اليوم.

رذاذ الصبار والنيم

يعتبر مثاليا للبشرة الجافة والمصابة بالحكة والحساسية والمعرضة لحب الشباب، ويمكن للصبار والنيم تجديد وتنشيط البشرة، ويعيد الصبار نضارة البشرة بينما يعالج النيم حب الشباب والتهاب الجلد.
يحتوي هذا المزيج على خصائص رائعة مضادة للبكتيريا أيضا، وهو بالتأكيد أفضل خيار للبشرة الحساسة، حيث تعمل المكونات النباتية على ترطيب البشرة وحمايتها من البثور.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook