السبت 27 / فبراير / 2021

أفضل 9 مكونات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر وصحة الجسم

أفضل 9 مكونات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر وصحة الجسم
أفضل 9 مكونات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر وصحة الجسم

لم تترك الطبيعة الأم أي ضرر وعالجته بمكونات بسيطة من أرضها أو مستخلصات زرعها، حتى وإن كان الضرر يخص البشرة أو الشعر.

يمكننا بالفعل العثور على العديد من المكونات الطبيعية الرائعة التي تعتبر جيدة جدًا لأجسامنا وعقولنا في مخازننا وخزانات الأدوية في بيوتنا، إذا كنتِ تتطلعين إلى إعادة الاتصال بالطبيعة وعجائبها العديدة، فيمكنك البدء بدمج سلسلة من المكونات القوية في روتينك اليومي للعناية بجمالك وصحتك، من الكركم للعناية بالبشرة والأرز للعناية بالشعر إلى الليمون لصحة الجسم، تعرفي على الفوائد التي لا حصر لها التي يمكن أن تجلبها هذه المكونات الطبيعية بمجرد إدخالها في نظامك للحفاظ على صحتك وشبابك من الداخل إلى الخارج.

خل التفاح

على الرغم من أن له رائحة قوية وطعم حامض لا يفضله الكثيرون، فإن خل التفاح هو في الواقع حليف رائع لكل من بشرتك وصحة جسمك لأنه معروف بخصائصه المفيدة، إن صفاته القلوية والمضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة تجعل خل التفاح مثالياً للعناية بالمعدة والبشرة والشعر.

الكركم

بفضل مكوناته النشطة المضادة للالتهابات، يمكن للكركم أن يحسن صحتك العقلية والبدنية بشكل كبير إذا تم إضافته إلى نظامك الغذائي في شكل مشروب الكركم بالحليب أو جرعة صباحية صحية لبدء يومك، ضعي القليل منه على بشرتك ممزوجاً بالزبادي كقناع للوجه للحصول على توهج إضافي.

الزيوت الأساسية

هناك الكثير من الزيوت الأساسية للاختيار من بينها وكل واحدة رائعة لأسباب مختلفة، خاصة لشعرك، فمثلاً زيت المريمية يساعد على نمو الشعر، وزيت خشب الصندل يساعد على التخلص من جفاف الأطراف، وزيت البابونج يضيف لمعان ونعومة، وزيت الأرز يحفز فروة الرأس.

ما عليك سوى وضع بضع قطرات من هذه الجواهر المركزة واتركيهم لعمل سحرهم.

فيتامين C

فيتامين سي أو فيتامين ج هو الكأس المقدسة للبشرة والشعر ووظائف الجسم. هذه المغذيات الهائلة الموجودة في العديد من الفواكه والخضروات تعمل كمضاد أكسدة قوي للجسم ضد الجذور الحرة ويمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك ومزاجك.

الليمون

يمكن أن يؤدي بدء صباحك ببعض ماء الليمون على معدة فارغة إلى تحسين مزاجك وصحتك على الفور. يتطلب المشروب البسيط فقط نصف ليمونة معصورة في كوب ماء بدرجة حرارة الغرفة. بفضل خصائصه القلوية، فإن هذا المصدر الطبيعي الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة سيطهر نظامك من السموم غير المرغوب فيها.

الأرز

ليس فقط رائعاً لنظامك الغذائي ولكن أيضاً لشعرك، هذا المكون القديم يعمل العجائب لنمو الشعر بفضل مزيج من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة. استخدمي ماء الأرز للحفاظ على شعرك قوياً وصحياً ولامعاً وناعم الملمس.

الأفوكادو

مثالي كقناع للوجه وللشعر، يمكن أن يكون الأفوكادو إضافة متعددة الاستخدامات لنظام الجمال الخاص بك، مع خصائص ترطيب قوية، هذا الطعام الفائق المليء بالألياف والدهون الصحية يستخدم لتغذية وتجديد بشرتك وشعرك وجسمك من الداخل إلى الخارج.

الماتشا

وهي مسحوق ياباني من الشاي الأخضر، يستخدمه الكثيرون خاصة في اليابام بسبب سماته الوفيرة في المطبخ. سواء بعد خلطه بالماء أو الحليب النباتي، أو تم توظيفه لصنع حلويات صحية، فإن شاي الماتشا يزيل السموم ويزيل التوتر ويحسن صحة بشرتك وجسمك.

الطين الأخضر

تم استخدام الطين لعدة قرون في العناية بالبشرة الصحية، بسبب وفرة فوائده، كما يمكنك إما وضعه كقناع للوجه أو شربه مخففًا في ماء بدرجة حرارة الغرفة أول شيء في الصباح لتطهير الجهاز الهضمي من الشوائب والبكتيريا الضارة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن