Monday, November 18, 2019
اخر المستجدات

أكثر من مليار شيكل أنفقتها”إسرائيل”للقضاء على أنفاق غزة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/القدس

كشف تقرير إعلامي عبري عن أن “إسرائيل” أنفقت ما يزيد عن مليار شيكل إسرائيلي، مقابل إيجاد تكنولوجيا قادرة على القضاء على أنفاق المقاومة الفلسطينية مع قطاع غزة.

ووفق التقرير، الذي نشرته القناة الثانية العبرية فإن “إسرائيل” منذ العام 2004 وهي تنفق هذه الأموال، وكان أكبرها في المجال التكنولوجي.

وقال مصدر عسكري اسرائيلي للقناة الثانية إن الجيش الإسرائيلي لا يألوا جهدا لمواجهة نشاط “حماس” تحت الأرض والذي نعتبره “مشكلة مركزية “لا بد من مواجهتها.

ويدعي العديد من سكان المناطق الحدودية في الجانب الإسرائيلي إن حركة حماس تواصل حفر الأنفاق، محذرين من دخول عناصر التنظيم الجهادي لتنفيذ عمليات داخل الخط الأخطر، وهو ما دفع الجيش الإسرائيلي لتكثيف الرقابة على الحدود مع قطاع غزة.

وكان قائد أركان جيش الاحتلال “غادي ايزنكوت” قد أعلن أن جيشه حرّك نحو 100 آلية عسكرية هندسية للبحث والكشف عن الأنفاق الحمساوية على الحدود مع قطاع غزة وتدميرها.

وأكد أن الجيش يتخذ إجراءات كثيرة ومعظمها خفي عن أعين الجمهور لمواجهة الأنفاق.

ويطالب العديد من قيادات المعارضة الإسرائيلية بضرب الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة، معتبرين أنها تشكل الخطر الأكبر لسكان المستوطنات المحاذية للقطاع، وتشكل الخطر الأكبر على “إسرائيل” في أي مواجهة مقبلة مع المقاومة.