الثلاثاء 31 / يناير / 2023

أمريكا: الحل الوحيد لغزة سيطرة كاملة للسلطة وبحث ضمانات بعدم تدميرها مجدداً

جينيفر ساكي

واشنطن – وكالات

أكدت واشنطن ان الحل الوحيد للوضع القائم في قطاع غزة يمكن بسيطرة كاملة للسلطة الفلسطينية على القطاع.

وبحسب ما نشر موقع “والاه” العبري اليوم الجمعة فقد عادت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكي لتؤكد على موقف الادارة الأمريكية الداعم لحكومة التكنوقراط الفلسطينية عقب اجتماع الاخيرة للمرة الاولى في قطاع غزة.

وأعتبرت واشنطن عقد اجتماع للحكومة الفلسطينية في غزة خطوة هامة على طريق سيطرة السلطة على القطاع، والذي يشكل الحل الوحيد للوضع القائم في القطاع ويسمح بإعادة أعمار قطاع غزة.

وقالت بساكي بخصوص من يتحمل مسؤولية إعادة اعمار ما الحقه العدوان الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة: “إن مشاركة الولايات المتحدة في المؤتمر المخصص لإعادة اعمار غزة يوم الأحد المقبل (12 تشرين أول) في القاهرة تهدف البناء على المبلغ الذي التزمت به الولايات المتحدة في شهر أيلول الماضي والبالغ 118 مليون دولار من المساعدات الإنسانية المخصصة للتعامل مع نتائج الحرب”.

مشيرة الى أن هناك قلقا عالميا بأنه في كل مرة يعاد إعمار غزة “تتكرر المواجهات العسكرية بين غزة وإسرائيل ما يؤدي لدمار ما أعيد اعماره، ولذلك فانه لا بد من أن يصار إلى وقف إطلاق نار بين غزة وإسرائيل بشكل مستدام”.

واشارت بساكي الى ان الدول المانحة تتقاسم هذا الشعور، وكذلك ايجاد الضوابط التي تحول او تخفف من امكانية تكرار حدوث ذلك في المستقبل، وهو امر سيتم بحثه على هامش مؤتمر اعادة الاعمار في القاهرة حسب قولها.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن