السبت 17 / أبريل / 2021

أنجلينا جولي تدعو ساسة العالم إلى إنهاء الحرب الأهلية في سورية

أنجلينا جولي تدعو ساسة العالم إلى إنهاء الحرب الأهلية في سورية

دعت النجمة العالمية وسفيرة الأمم المتحدة أنجلينا جولي المجتمع الدولي إلى العمل بصورة أقوى من أجل وضع حد للحرب الأهلية في سورية.

وقالت جولي في بيان نشر مساء أمس الجمعة في جنيف :”أدعوكم للتحرك بصورة مشتركة لتوفروا على الشعب السوري عاما آخر من المعاناة التي لا يمكن احتمالها”.

وتابعت جولي، المبعوث الخاص لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في بيانها: “أرجوكم أن تتخيلوا أن أطفالكم مضطرون لمواجهة الرعب القائم في سورية”. وأضافت :”فكروا في الأطفال الذين ليسوا فقط مجرد لاجئين بل إنهم يتامى أيضاً، فكروا في الأطفال الذين مزقت القنابل رؤوسهم الصغيرة، أو في مئات الآلاف الذين يتضورون جوعا في اللحظة الراهنة”.

وطالبت جولي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بتفعيل القرار رقم 2139 القاضي بتسهيل دخول مساعدات الطوارئ إلى المناطق السورية المحاصرة كما طالبت المجتمع الدولي بالعمل على إعادة إجراء مفاوضات إحلال السلام في سورية مرة أخرى.

يذكر أن بيانات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشير إلى أن الصراع في سورية الذي بدأ منذ ثلاثة أعوام أسفر عن تشريد تسعة ملايين سوري في الخارج والداخل أي ما يعادل أكثر من 40 في المئة من إجمالي سكان سورية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن