Saturday, December 7, 2019
اخر المستجدات

أنواع الرياضة التي تساعد على شد الجسم


أنواع الرياضة التي تساعد على شد الجسم

| طباعة | خ+ | خ-

أنواع الرياضة التي تساعد على شد الجسم جيدًا .. إذا كنت قد فقدت مؤخرًا وزنك أو لديك طفل جديد وبعد الولادة لاحظتِ وجود مزيد من بشرة مترهلة على جسمك أكثر مما تود رؤيته، وعلى الرغم من أنه مستحيل تشديد الجلد مع ممارسة الرياضة، إلا أنه من الممكن بناء عضلات نحيلة الأيضي وتكون نشيطة تحت الجلد، والتي يمكن أن تساعد في إعطاء مظهر بشرة أكثر جمالاً.

أنواع الرياضة التي تساعد على شد الجسم جيدًا هناك المزيد من الطرق التي تجعل الجسم مشدودًا ويساعد على زيادة العضلات التي تخلو تمامًا من الدهون مما تزيد من حرق السعرات الحرارية بشكل عام على مدار الاربع وعشرون ساعة، ويعطي الجسم شكل محددًا، ولهذا فإن تلك التمارين سوف تساعد على بناء كتلة العضلات الهزيلة؛ من أجل الحصول على أفضل النتائج وتم استخدام مجموعة مع بعض الدمابل الموجودة الثقيلة بما يكفيه من أجل جعل أداء الجسد والجسم بشكل جيد، ولهذا ينصح في أي مكان أن يتم حمل من ثلاثة إلى 25 رطل فقط أو على حسب مستواك، ولهذا يجب أن تقوم بتجربة التمارين إلى الوصول إلى إلى ما ترغب به.

التمارين الرياضة التي تساعد على شد الجسم

تمارين المقاومة:

إن التمرينات تساعد على المقاومة والقوة على حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى بناء الكتلة العضلية؛ مما يساعد على تحسين مظهر الجلد وشكله، وامتلاء الجسم بكافة العضلات اللازمة في تحسين شكل الجلد وامتلاء الجسد، والجسم المليئة بالعضلات، ومن المهم جدًا لبناء الكتلة العضلية، وهنا يجب عمل التمارين التي توجي بالتهدئة التدريجية بعدها، وبعد ذلك بيان لبعض التمرينات المقاومة والقوة.

هناك تمارين المقاومة والقوة التي تساعد على عملية حرق السُعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية هذا بالإضافة لبناء الكتلة العضلية؛ مما يساهم في المساعدة على تحسين مظهر الجلد وامتلاء الجسد بالعضلات اللازمة، ومن الهام جدًا والتمدد قبل القيام بتمارين المقاومة والقوة، والقيام بتمارين التهدئة بالتدريج، وفيما يلي بيان بعض التمارين المقاومة والقوة.

تمرين القرفصاء:

الذي تساعد على تقوية كل من العضلة الأولية الكبيرة والعضلة رباعية الرؤوس والعضلة النعلية وفيما يلي يجب توضح كيفية القيام بهذا التمرين:

ترك المسافة بين القدمين بعرض الكتفين.

يجب الانخفاض ببطء شديد في وضع مستقيم، ويجب تكرار التمرين.

تمرين الضغط على الحائط والنقاط المتتالية التي تبين طريقة القيام بتمرين الضغط على الجدرا.

الوقوف بشكل مستقيم أمام حائط متين.

يجب وضع باطن اليد على الجدرا بما يوازي الكتفان بشكل مستقيم، والرجوع للخلف.

يجب الاقتراب من الحائط الآن ويتم ثني المرفقان والسماح للأيدي بتحمل وزن الجسد مع الحفاظ على استقامة الظهر والرقبة، ويجب البقاء على تلك الوضعية لبضع ثواني.

الرجوع للوضع السابق، تكرار التمرين.

تمرين الطحن:

يسمى ويدعى بتمرين المعدة، وهذا التمرين يتم كالتالي:

يجب هنا الإستلقاء على الظهر، ويتم ثني الركبتين مع إبقاء القدمان على شكل مستقيم على الأرضية وبعرض الكتفان. يجب رفع الرأس والجزء من الأعلى الخلفي للأعلى بالقدر المناسب والمريح جدًا للشخص، ويجب محاولة الوصول الى الركبتان، والتركيز على استخدام عضلات الجزء الأمامي من البطن؛ من أجل تحقيق تلك الحركة بديلاً من انحناء العنق، والظهر العلوي بشكل مفرط جدًا.

يجب البقاء لبعض الثواني، والرجوع إلى الأرضية وتكرار التمارين.

الكولاحين:

يمتلك الكولاجين تأثير وقائي على الجلد، ومن الممكن أن يحصل عليه عن طريق المكملات الغذائية أو من مرقة الطعام، وبالنسبة لترطيب الجسم وتناول بعض العناصر الغذائية الهامة، وتعتعبر بعض العناصر لغذائية الهامة لإنتاج الكولاجين والمكونات المختلفة الأخرى في الجلد منها:

– البروتين، البروتين له دور مباشر في إنتاج الكولاجين والمحافظة على صحة الجلد.

– فيتامين ج، يدخل فيتامين ج في بناء الكولاجين وحماية الجلد من الأشعة المضرة للشمس.

– أوميجا 3، توجد في العقاقير من أجل المساعدة في مرونة وليونة الجلد.

– الماء، لقد أوضحت الدراسات أن زيادة الاستهلاك اليومي من المياه يحسن من وظائف الجلد والرطوبة، والنضارة.

ما هي أسباب ترهلات الجسم بعد الدايت؟

1- الجلد يعتبر أكبر عضو في الجسم ويشكل حاجز وقائي من البيئة الخارجية، وتتكون من الطبقة العميقة فيه من البروتينات، وفي ذلك الكولاجين الذي يوفر القوة والمتانة، والايلاستين الذي يوفر المرونة ويحافظ على بقاء الجلد مشدود، ويكون عن طريق زيادة الوزن الذي يعمل على توسيع الجلد من أجل فتح المجال للدهون المفرطة وفي الغالب ما تبدأ بالترهل.

2- فقدان كمية كبيرة من الوزن في فترة زمنية طويلة.

3- فقدان كمية كبيرة من الوزن تتجاوز 46 كجم.

4- العمر “السن”، حيث ان الشخص الكبير في العمر يحتوي على الجلد بكمية قليلة من الكولاجين ويقارنون بالأشخاص الأقل سنًا.

5- الوراثة، من الممكن أن تؤثر في كيفية استجابة الجلد من أجل زيادة وفقدان الوزن.

6- التعرض لأشعة لشمس باستمرار يؤدي لانخفاض إنتاج نسبة الكولاجين والايلاستين في الجلد.