Thursday, October 29, 2020
اخر المستجدات

أهمية الرومانسية بين الزوجين.. أفكار تسعد زوجتك


أهمية الرومانسية بين الزوجين.. أفكار تسعد زوجتك

أهمية الرومانسية بين الزوجين.. أفكار تسعد زوجتك

| طباعة | خ+ | خ-

عندما تتساءل عن سر السعادة الزوجية، فتيقن أن الأمر يرجع إلى الرومانسية بين الزوجين والعلاقة الزوجية الناجحة. والحفاظ على علاقاتك العاطفية أطول فترة ممكنة أمر أبسط مما تعتقد، لهذا نقدم لك أسرار زيادة الرومانسية بين الزوجين ومعرفة طرق تسعد بها زوجتك، الأمر يحتاج إلى مجهود منكما معا، لأن روتين الحياة اليومي للزواج يصيبكما بالكثير من الملل، لذلك التجديد والمفجآت غير المتوقعة والرومانسية بين الزوجين تكسر حدة هذا الملل، وتحافظ على شرارة الحب بينكما طوال الحياة.

أفكار رومانسية بين الزوجين

– الطبخ معاً: مساعدتك لزوجتك في المطبخ وتخفيف مجهود الطبخ اليومي من عليها، يزيد من سعادتها واحترامها وتقديرها لك، ستقدر لك هذا الفعل كثيرا.

– تخصيص اسم مميز لها: تريد إشعار زوجتك بالمزيد من الحب والرومانسية، خصص لها اسما مميزا مثل “حبي، روحي، حبيبتي”، هذه الأمور بالرغم من بساطتها فإنها رائعة.

– تعلم مهارة: اهتم بما تحبه زوجتك وتعلم تفاصيله وشاركها رأيك وشجعها، ستصبح موهبتها أكثر متعة بالنسبة لها.

– الثناء على ما تفعله: الكلام الطيب والثناء على ما تقدمه لك من خدمات، والثناء على أفعالها أمام الأهل والأصدقاء سيجعلها في قمة السعادة.

– المشاركة في التمارين الرياضية: عندما يتشارك الزوجان القيام ببعض الأمور معا وخصوصاً الأنشطة فإن ذلك يساعدكما على البقاء بصحة جيدة، فبدلاً من الجلوس معاً على الأريكة والشعور بالملل، توجها معاً إلى ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق مثل المشي.

– تجهيز عطلة مفاجأة: إذا كان روتين العمل ينسيك حقوق زوجتك عليك في القضاء معها وقتا كافيا، حاول أخذ عطلة غير رسمية من العمل والبدء في تجهيز العطلة مفاجأة لزوجتك بحجز تذكرة قطار وحزم حقائبك للخروج معاً وقضاء العطلة خارج المنزل.

– تنظيم رحلة: يمكنك الحجز في فندق له أسعار إقامة مناسبة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو التمتع بالخروج لنزهة في المدينة.

– اختيار وشراء الملابس لها: لا تستغرب من هذا التصرف! لأن هذا الأمر ممتع جداً، اختيار الملابس معاً يشعرها أنك تهتم بها وتسعى لكي تظهر بأفضل شكل لها.

– تجهيز المفاجآت غير المخطط لها: لا تتنظر أن تأتي مناسبة لتجهيز مفاجأة لزوجتك، افعل هذا بلا مناسبة حتى وإن كانت مفاجأة بسيطة، كالشيكولاتة أو كتابة عبارة حب وضعها على الوسادة، هذه الأمور رائعة وتسعد زوجتك.

– أفعال بسيطة يمكن أن تأسرها: إذا سحبت الكرسي لتجلس عند تناولكما الطعام أو فتحت لها باب السيارة أو مدحتها أمام الناس، فستأسر قلبها كثيرا.

– الاستمتاع بوجبة إفطار في السرير: إعداد الإفطار سويا مع كوب من القهوة أو العصير مع وضع وردة على صنية التقديم ورفعها إلى السرير لتناول الإفطار معاً.

– التخطيط لقضاء نزهة: إذا رأيت الطقس رائعا اليوم، خطط لقضاء نزهة ورحلة بسيطة مع زوجتك وتجهيز بعض الأمور البسيطة مثل العصائر والسندوتشات التي تحتاج إلى تناولها.

– تذكر أول لقاء بينكما: من أهم الأمور التي تسعد الزوجة هو تذكر موعد أول لقاء بينكم والاحتفال به للخروج معاً إلى أحد المطاعم وتناول عشاء رومانسي وإخبارها بمدى سعادتك لوجودها في حياتك.

– انفجار صندوق الحب: فكرة صندوق الحب المنفجر هو عبارة عن إحضار صندوق كبير الحجم، ضع فيه الكثير من الشيكولاتة وبالون هيليوم ليخرج عند فتح الصندوق، ويمكنك صنعه في المنزل، لأنه سهل، أضف صوركما معا وذكرياتكما والاقتباسات والأفكار وكل ما يخطر ببالك.

كيف ترضي زوجتك إذا أغضبتها؟

– تأكد من قضاء وقت هادئ سويًا دون انقطاع مع أخذ مشاعرها على محمل الجد، وامنح زوجتك الوقت والاهتمام المناسبين، وتحلَّ بالصبر، واسمع شكواها واظهر تأثرك بها.

– كن صادقا معها واعترف بأخطائك: “أنا آسف فعلت كذا بسبب كذا وكذا” الصدق يظهرك بمظهر رجولي قوي مخلص، والكذب يضعف حجتك ويجعلك خائفًا متوجسًا قلقًا من معرفتها الحقيقة.

– لا تقلل من فعلك الخاطئ لتبرر لنفسك أو تهرب من عتابها لك وكأن الأمر كان بسيطا، هذا يغضب زوجتك وبالأخص إن كانت المشكلة ليست بسيطة بالنسبة لها.

– المسؤولية الخاصة، لا أحد مسئول عن سلوكك غير نفسك، مهما كان يومك سيئًا، فلا تخرج غضبك عليها في المنزل، لا ذنب لها في مشاكلك في العمل.

– خطط ماذا ستقول لها لتعالج الأذى الذي سببته.

– الاعتذار بجدية والاستعداد للإجابة عن أي سؤال تطرحه زوجتك حتى لا يتكرر ما حدث، وعدم اللجوء إلى الحجج أو الاعتماد على النكات والسخرية للخروج من الموقف.

تذكر: أهمية مصالحة الزوجة لا تقل أهمية عن الرومانسية بين الزوجين، وهو علاج للعلاقة الزوجية التي تمر بمشاكل وعقبات كثيرة، من المهم أن تتيقنا كليكما أن الحياة الزوجية تحتاج الكثير من الصبر والتحمل وامتصاص كل منكما غضب الآخر، وستمر بكما محطات صعبة في الحياة، فحاولا عدم الوقوف على كل صغيرة وكبيرة، كل البشر يخطئ ويصيب ولسنا ملائكة.