الأحد 02 / أكتوبر / 2022

أهم الأسباب للحفاظ على ترطيب بشرتك في فصل الصيف

أهم الأسباب للحفاظ على ترطيب بشرتك في فصل الصيف
أهم الأسباب للحفاظ على ترطيب بشرتك في فصل الصيف

ضعي حدا للصعوبات التي قد تعانين منها في الصيف عن طريق إضافة مرطب إلى روتينك الصيفي للعناية بالبشرة. فيما يلي جميع فوائد ترطيب الوجه والبشرة في الصيف، ولماذا يجب التأكد من استخدام المرطب يوميا.

ما هي تأثيرات حرارة الصيف على البشرة؟

كريمات الترطيب

يشتهر الصيف بكونه قاسيا على الجلد. نظرا لأن حرارة الصيف يمكن أن تجفف بشرتك، فمن الضروري الحفاظ عليها رطبة. لحماية بشرتك من الجفاف، سيزيد جسمك من إنتاج الزهم، وهو سائل زيتي من الغدد الدهنية. بعبارة أبسط، يزيد الصيف من فقدان الماء من الجسم، مما يؤدي إلى الجفاف. يمكن أن تحدث الالتهابات البكتيرية خلال فصل الصيف بسبب العرق وانسداد المسام والرطوبة العالية. وبالتالي، من الضروري الحفاظ على رطوبة بشرتك وجسمك في الصيف.

نصائح حول كيفية ترطيب البشرة في الصيف

يمكن أن تتسبب الرطوبة المتزايدة خلال فصل الصيف في تسريع إنتاج الزيت في بشرتك بسهولة. لكن الغسل يمكن أن يجعل بشرتنا تبدو جافة وباهتة في كثير من الأحيان. هذا عندما يكون المرطب مفيدا.

إليك بعض النصائح حول كيفية ترطيب البشرة في الصيف :

إذا كنت تعاني من بشرة دهنية بعد الترطيب أو قبله، فاختاري لوشن أو جل خفيف بدلاً من الكريم المكثف.

اختاري غسول الجسم الذي يساعدك على استعادة الرطوبة المفقودة، وإصلاح البشرة الجافة والتالفة بالإضافة إلى المساعدة في تقليل البقع العمرية، ويعكس أضرار أشعة الشمس. ستساعدك فوائد ترطيب الجسم يومياً على المدى الطويل أيضاً.

استخدمي مرطبا خاليا من الزيت. سيساعدك الترطيب في الصيف على تجنب انسداد المسام. بصرف النظر عن وجهك وجسمك، تحتاج قدميك إلى الترطيب أيضاً. سواء كانت قدميك أو يديك، تأكدي من ترطيب بشرتك بالكامل. يمكن أن يؤدي تخطي الترطيب في الصيف إلى بشرة مليئة بالزيوت والشوائب.

أنت تعلمين الآن أنه من الضروري ترطيب بشرتك خلال فصل الصيف. دعينا نتعمق في مزيد من التفاصيل ونفهم فوائد الترطيب خلال هذا الموسم.

ما هي فوائد ترطيب بشرتك في الصيف؟

لقد نصحنا الخبراء بالحفاظ على رطوبة بشرتنا. ولكن إذا كنت مهتمة بمعرفة فوائد الترطيب. فيما يلي فوائد ترطيب بشرتك بانتظام:

يغلق الرطوبة المفقودة ويحارب الجفاف

من المعروف أن أشعة الشمس القاسية تجفف بشرتنا عن طريق التخلص من زيوتها الطبيعية. يحمي تطبيق المرطب بشرتك من الأشعة الضارة. كميزة إضافية، يمكن أن يعمل المرطب أيضاً كواقي من الشمس إذا كان يحتوي على عامل حماية من الشمس.

يخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد

بالإضافة إلى التسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، يمكن لأشعة الشمس الحارقة أن تلحق الضرر بالجلد. تشمل فوائد ترطيب الوجه الحفاظ على التجاعيد والخطوط الدقيقة من دون أن تتفاقم. ابحثي عن مرطب خالٍ من المواد الكيميائية وله تأثير لطيف وطبيعي على البشرة.

يساعد في الحفاظ على بشرتنا رطبة

تماماً مثل أجسامنا، حتى بشرتنا بحاجة إلى أن تبقى رطبة. يعد الحفاظ على رطوبة بشرتنا من أهم فوائد مرطب البشرة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن