لوجو الوطن اليوم

الأربعاء 10 / أغسطس / 2022

أهم الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك حسب مشاكلها

أهم الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك حسب مشاكلها
أهم الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك حسب مشاكلها

المكملات الغذائية جزءا لا يتجزأ من روتين الجمال، خصوصا أن خبراء التجميل يؤكدون أن الاهتمام بالبشرة وصحتها ونضارتها، يبدأ من الداخل ومن الأطعمة التي نتناولها.

ومن المعروف أن هناك فيتامينات دون غيرها تساعد في إصلاح أو تخفيف بعض الأمراض الجلدية، وذلك لأنها قادرة على ترميم الخلل، من خلال وظائفها التي تؤديها.

بعض مشاكل البشرة، التي يمكن حلها من خلال تناول فيتامينات معينة:

التجاعيد

تلك الخطوط الدقيقة التي تظهر آثار العمر على البشرة، يمكن إبطاء ظهورها من خلال بعض الفيتامينات التي تحسّن نضارة البشرة على المدى الطويل.

ومن بين تلك العلاجات الريتينول، وهو أحد مشتقات فيتامين (أ)، الذي يبطئ تكسير الكولاجين، ما يحافظ على بشرتك ناعمة ومرنة، وكذلك السيلينيوم الذي يحافظ على مرونة أنسجتك، ويبطئ عمليات الأكسدة في الجسم والجلد.

أما فيتامين (K)، فيحافظ على سلامة بشرتك وسمكها، حيث أفاد البعض بأنه يقلل ظهور الهالات السوداء والكدمات أيضًا، بينما يساعد فيتامين (E) في حماية بشرتك من الشمس، وهو مضاد رائع للأكسدة.

حب الشباب

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية الصعبة التي تصيب الملايين من المراهقين الصغار إلى البالغين، وتزعجهم، وهي من المشاكل غير المعروف سببها، إذ عادة يكون مزيجًا من العوامل الوراثية والهرمونية والبيئية.

وهناك فيتامينات تساعد على تقليل ظهور البثور في بشرتك، من خلال إضافتها إلى روتينك الغذائي، ومن المهم أن تعرفي أنها لن تغير ذلك بين ليلة وضحاها، وقد يستغرق الأمر شهورًا حتى تري الفرق، لكنكِ في النهاية سترينه.

ويعد فيتامين (أ) من الفيتامينات الأساسية في تهدئة التشققات الموجودة في طريق فتح المسام، لذا هو يساعد في تقليل ظهور البثور، وكذلك يعد الزنك من بين الفيتامينات التي تساعد في تقليل ظهور حب الشباب، لأنه يقلل من إنتاج الزيت في البشرة، ويحارب البكتيريا التي ترتبط بسرعة نشوء البثور، وكذلك يهدئ الزنك الالتهابات الموجودة.

أما فيتامين (سي)، فيساعد على تكوين الكولاجين، وهو بروتين يحافظ على بشرتك ناعمة ومرنة، عندما تطبقينه على البشرة مباشرة، بينما يساعد فيتامين (ب) على موازنة هرموناتك، ويحافظ على بشرتك مشدودة وأقل جفافاً.

الجلد الجاف

تعد البشرة الجافة من الأمور السيئة التي يمكن أن تحدث للبشرة، خصوصاً لمن يضعن المكياج، لذا يمكنكِ محاربة جفاف الجلد بمزيج من المكملات الغذائية، وشرب كميات كافية من الماء.

وكذلك عليكِ بتناول الأحماض الدهنية الأساسية، التي تحافظ على نضارة بشرتك وترطيبها بشكل صحيح، لذلك ننصحك بتناول دهون أوميغا 3، تلك المركبات المحددة التي تعيد ترطيب البشرة الجافة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن