Thursday, July 18, 2019
اخر المستجدات

أهم ميزات نظام تشغيل آيفون “ios 11”


أهم ميزات نظام تشغيل آيفون "ios 11"

| طباعة | خ+ | خ-

حملت التحديثات الأخيرة التي أضافتها شركة “أبل” على نظام تشغيل الهواتف “آيفون 11 ios” العديد من الميزات والتحسينات الهامة للمستخدمين.

ونشرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية تقريرا يستعرض أهم تلك الميزات التي أضافتها “أبل” لأحدث إصدارات نظم تشغيل هواتفها “آيفون 11 ios”.

الأجهزة التي يمكن تحميل ios11 عليها

يعمل الهاتفان الجديدان “آيفون 8″ و”x” بـ ios11، وهو متوفر أيضا على الأجهزة التالية، “آيفون s5 و6 و6 بلس وs6 s6 بلس وse و7 و7 بلس و8 بلس.

ويعمل أيضا على “آيباد الجيل الخامس 2017، وآيباد ميني2 و 3 و4، وجميع أجهزة آيباد إير وبرو بالإضافة إلى آيبود الذي يعمل باللمس الجيل السادس 2015.

أهم الميزات

يشتمل “iOS 11” على العديد من المزايا الجديدة، مثل مركز التحكم بتصميمه الجديد، ونظام مهام متعددة أفضل، وتحسينات على الكاميرا وأنظمة الحماية، وهذه أفضل الميزات.

ميزة الدفع المباشر من خلال الجهاز “الند للند”

يمكنك الدفع بسهولة من خلال تطبيق الرسائل على جهازك بتعريف الهوية عن طريق اللمس وستطبق هذه الميزة في الولايات المتحدة ومن ثم تتبعها بريطانيا.

مركز تحكم بمظهر جديد

تُحدث “أبل” مركز التحكم بشكلا دائم، لتعطيه نظرة أوضح وأنظف، وبإمكان المستخدم إجراء تعديلات أكثر وتعديل خيارات ميزة اللمس ثلاثية الأبعاد.

ميزة الطوارئ Sos

يمكن إستخدام هذه الميزة لتأمين الهاتف، وإرسال رسائل طلب المساعدة، ويتم تنشيطه بالإعدادات.

نظام محاكاة الواقع “أركيت”

طورت “أبل” نظام محاكاة الواقع “أركيت” وشمل تحميل مئات الألعاب والتطبيقات، وفي “آيفون X” الجديد هناك ميزة “الإنيموجي” وهي تعبيرات وجه متحركة تتفاعل مع ملامح وجه المستخدم.

تطبيق كاميرا مُحسن

تم تحسين تطبيق الكاميرا بحيث أصبح بإمكانك تقليل حجم الصورة للنصف من أجل التخزين، وإضافة فلاتر “ترشيح” جديدة، وتحسين الصور الحية بحيث يمكن الإتاحة للمستخدم تصوير صور عرض طويلة أو مقاطع فيديو قصيرة.

ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة

وهو وضع جديد يمكن تفعيله تلقائيا، بحيث يقوم بالرد على المتصل برسالة مكتوب فيها أنك ستعاود الاتصال فور وصولك.

ترجمة سيري

أصبح نظام الذكاء سيري قادرا على الترجمة من خلال استخدام نظام صوتي وسؤاله جمل قصيرة.

يُذكر أن بعض المستخدمين استطاعوا الحصول على نظام التشغيل iOS 11 مسبقا من خلال التسجيل في برنامج بيتا في شركة أبل.