Tuesday, July 16, 2019
اخر المستجدات

أهم 3 وسائل طبيعية لمنع الحمل


| طباعة | خ+ | خ-

يسعى بعض الأزواج إلى عدم الإنجاب لأسباب مختلفة، فالبعض للتمتع لبعض الوقت قبل تحمل مسؤوليات الأطفال، والبعض لأسباب مادية، وغيرهم لاستعادة نشاط الأم بعد الولادة. تتعدد حبوب ووسائل منع الحمل المتواجدة في الأسواق، إلا أن لديها الكثير من الأعراض الجانبية.

لذلك، نقدم لكِ اليوم أهم وسائل منع الحمل الطبيعية والهرمونية وهي:

1- الواقي الذكري

يعد الواقي الذكري من أهم وسائل منع الحمل الطبيعية وأكثرها فعالية. يتم تصنيع الواقي الذكري من مادة اللاتكس التي تمنع السائل المنوي من عبور الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم وبالتالي منع الحمل. يساعد أيضاً استخدام الواقي الذكري عند الجماع في الحماية من خطر الإصابة بالأمراض المنتقلة جنسياً.

2- العد

يحرص العديد من الأزواج عن الامتناع من ممارسة العلاقة الحميمة أثناء فترة الخصوبة، وهي غالباّ ما تقارب اليوم الرابع عشر من بدء الدورة الشهرية. من الأفضل تجنّب الجماع من اليوم العاشر إلى اليوم الخامس عشر من الدورة لأن الحيوانات المنوية يمكنها أن تبقى حيّة في الجهاز التناسلي إلى حوالي الخمسة أيام الأمر الذي قد يؤدّي إلى الحمل. تختلف فترة الخصوبة من امرأة لأخرى وذلك اعتماداً على دورتها.

3-القذف الخارجي

يلجأ العديد من الأزواج إلى القذف الخارجي كوسيلة منع حمل طبيعية حيث يمتنع الزوج عن القذف داخل المهبل. ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة ليست آمنة دائماً وذلك بسبب صعوبة السيطرة أو التأكد من عدم خروج كميات قليلة من السائل المنوي إلى المهبل قبل القذف.