Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

أولى سفن كسر الحصار تنطلق إلى غزة‎


| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، مازن كحيل، “إن أولى سفن كسر الحصار ضمن أسطول الحرية الثالث انطلقت في ساعة متأخرة من اليونان باتجاه قطاع غزة، ضمت على متنها عدد من الشخصيات السياسية والنشطاء بينهم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي”.

وأشار كحيل إلى “أن المتضامنين على متن أسطول الحرية سيصلون إلى قطاع غزة رغم كل التحديات، انتصاراً للإنسانية التي تفرض على كل الأحرار في العالم التحرك لنجدة أكثر من مليون ونصف المليون إنسان يتعرضون للموت البطيء في ظل الحصار الإسرائيلي المشدد المفروض عليهم”.

وتحمل سفن الأسطول مجتمعة على متنها نحو 70 متضامنًا من النشطاء السياسيين والحقوقيين والصحفيين، إضافة لمساعدات إنسانية أساسية، وألواحًا شمسية، ومستلزمات طبية لقطاع غزة.

وحول التهديدات الإسرائيلية للأسطول، أوضح كحيل “أنهم قاموا باتخاذ التدابير اللازمة منعاً لتكرار ما حدث مع سفينة “مافي مرمرة” التركية، مبيناً أنهم توجهوا إلى عددٍ من المؤسسات الدوليّة، الرسمية والحقوقية، موضحين مهمة الأسطول، ومحذرين من مغبة الاعتداء عليه”.

وكشف كحيل أن الحملة الأوروبية قامت أمس الخميس، ومن خلال ممثلها في الولايات المتحدة الأمريكية، بتسليم الكونغرس الأمريكي رسالة طالبت بإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ تسع سنوات، ودعت إلى توفير الحماية الدولية اللازمة لأسطول الحرية الثالث وضمان عدم التعرض له.

وأوضح أن تلك الخطوات تأتي ضمن جهود الحملة الأوروبية السياسية التي تبذلها على مدار الساعة من أجل حشد الدعم والتأييد لأسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة.