Thursday, December 5, 2019
اخر المستجدات

أول تعليق بحريني رسمي على الموقف الفلسطيني بشأن الورشة الأمريكية


الشيخ بن أحمد آل خليفة

| طباعة | خ+ | خ-

علق وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الثلاثاء، على موقف القيادة الفلسطينية، الرافض للمشاركة في ورشة العمل الأمريكية التي تعتزم بلاده استضافتها كأول خطوة في إطار تطبيق ” صفقة القرن “.

وقال آل خليفة عبر (تويتر) إن البحرين ليس لديها إلا “كل التقدير والاحترام للقيادة الفلسطينية ومواقفها الثابتة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعاته المشروعة”.

وأضاف : “لن نزايد عليهم أو ننتقص منهم في نهجهم السلمي الشريف، وإنا على العهد باقون”.

وذكر آل خليفة أن استضافة بلاده للمؤتمر الذي تنظمه واشنطن، تندرج ضمن نهج المنامة الداعم للشعب الفلسطيني.

وشدد على أن موقف البحرين الرسمي والشعبي كان ولا يزال يناصر الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة في أرضه ودولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني “في كل موجب دولي وثنائي”.

وقال آل خليفة إن استضافة المنامة، الشهر المقبل، لما يسمى “ورشة السلام من أجل الازدهار”، كمؤتمر يهدف إلى التشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، ليست سوى “استمرارا لنهجها المتواصل والداعم لتمكين الشعب الفلسطيني من النهوض بقدراته وتعزيز موارده لتحقيق تطلعاته المشروعة، وليس هناك هدف آخر من الاستضافة”.

وكان جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، قد قال الليلة الماضية : “لن نشارك في هذه الورشة التي عليها 100 علامة استفهام”، داعيا الجهات المعنية في البحرين إلى مراجعة قرارها وموقفها.