الأربعاء 27 / أكتوبر / 2021

أول ظهور للطبيب عمرو خيري صاحب واقعة “السجود للكلب”

الطبيب عمرو خيري

حصلت (الوطن اليوم) من مصادرها على صورة للطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام بمستشفى عين شمس التخصصي، صاحب واقعة الاعتداء على ممرض التي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بتوبيخ وتعذيب ممرض يعمل بالمستشفى بمعاونة مساعديه وأمره “بالسجود والصلاة للكلب” الخاص به مدعيا أنه أهان كليه الخاص ويطالب الممرض بالاعتذار له .

وكانت تواصلت بلدنا اليوم مع الدكتور شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة ، التي قالت إن نقابة أطباء القاهرة ستقوم باستدعاء الطبيب غدا في نقابة أطباء القاهرة للتحقيق معه بشأن الفيديو المتداول.

ومن جانبه أكد أحد أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء وعضو لجنة التحقيق بالنقابة ، أن الواقعة شئ غير مقبول تحت أي ظرف ويخالف كل الأعراف المهنية والمجتمعية ولا يجوز فعله تحت أي مبرر.

وأكد عضو مجلس النقابة، أن نقابة أطباء القاهرة بصدد استدعاء الطبيب للتحقيق معه مشيرا إلى أن النقابة لن تصدر أي قرار إلا بعد انتهاء التحقيقات فقد ينكر الطبيب الواقعة ويقول إن الفيديو مفبرك ووارد أن تنظر الواقعة امام القضاء فبالتالي لأبد من انتظار قرار القضاء.

وأوضح عضو المجلس ، أنه سيتم إحالة الطبيب للجنه التأديبية في حال ثبوت الواقعة موضحا أن عقوبات الأطباء المخالفين لميثاق الشرف قد تصل العقوبة الموقعة على الطبيب من توجيه اللوم والغرامة إلى إيقاف الطبيب عن العمل .

وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار

ومن جانبه وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، وذلك بإحدى المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك على خلفية انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لأحد أعضاء هيئة التمريض بإحدى المستشفيات الخاصة، بما يتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية والتي يجب أن يتمسك بها كافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

كما وجه وزير التعليم العالي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض والحفاظ عليها، كما أكد الوزير على احترام وتقدير كافة أعضاء هيئة التمريض لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook