Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

“أونروا” توقف خدماتها شمال الضفة


| طباعة | خ+ | خ-

قررت وكالة الغوث الدولية “أونروا” وقف خدماتها في شمال الضفة الغربية المحتلة، ابتداء من الاثنين وحتى إشعار آخر.

وقال القائم بأعمال مدير مكتب إعلام وكالة الغوث في الضفة الغربية كاظم أبو خلف لوكالة “صفا” إن القرار جاء بعد تهديدات شخصية لموظفي الوكالة من جانب لجان الخدمات الشعبية.

وأوضح أن بيانًا للجان الخدمات صدر السبت، حمّل مدير منطقة نابلس شخصيًا مسؤولية توزيع البطاقات الإلكترونية التي بدأت الوكالة بإصدارها للحالات الاجتماعية بالضفة.

وأضاف أن أحد رؤساء لجان الخدمات في شمال الضفة وجّه تهديداً لفظياً بحرق مكاتب الوكالة إذا تم توزيع هذه البطاقات.

وأكد أبو خلف أن القرار يشمل إغلاق كافة مكاتب الوكالة في شمال الضفة حتى إشعار آخر، إلى أن يتم إيجاد الضمانات الكافية بعدم تعريض حياة موظفي الوكالة للخطر.

وقال إن الوكالة تفرّق بين الخطوات الاحتجاجية على البطاقات الإلكترونية، ومنها إغلاق مكاتب الوكالة كما حدث مؤخرا، والتهديد الشخصي لموظفيها.

وأضاف: “من حق موظفينا ألا يتم التعامل معهم بشكل شخصي وتحميلهم مسؤولية قرارات المؤسسة”.

من جانبه، نفى الناطق باسم لجان الخدمات حسني عودة وجود أي تهديدات لموظفي الوكالة.

وقال عودة لوكالة “صفا” أن موظفي الوكالة هم أبناء الشعب الفلسطيني ولا يمكن تهديدهم، معتبرًا أن اتهامات الوكالة عارية من الصحة، متحديا الوكالة إثبات تلك التهديدات.

واعتبر أن حديث الوكالة عن تهديدات لموظفيها، ذريعة للتهرب من مسؤولياتها، ولخلق فتنة بين أبناء الشعب الواحد، معبراً عن استهجانه للجوء الوكالة لهذه الأساليب التي قال أنها لا يمكن أن تصدر عن منظمة إنسانية.

وأكد أن لجان الخدمات لا تعترض على البطاقة الإلكترونية من حيث المبدأ، ولكن لديها بعض الملاحظات والتي تم إطلاع المسؤولين بالوكالة عليها، وأبدوا بدورهم تفهمهم لها، لكنهم أصروا على البدء بتطبيق النظام الجديد أولا.